طريقة الدفع عند الاستلام

لا شك أن تجربة التسوق عبر الانترنت تجربة ممتعة توفر لك المال والوقت والجهد، وتوجد في السعودية العديد من مواقع التسوق الالكتروني المميزة التي تشتمل على مختلف أنواع المنتجات وخصوصًا الالكترونيات التي يتم استهلاكها الآن بشكل كبير. وعادة ما تلبي أفضل مواقع التسوق حاجة العملاء وتتيح طرق مختلفة للشراء والدفع، بل إن هذه الخدمات والخيارات البسيطة أصبحت تنافسية في الوقت الحاضر ومحط أنظار العملاء. لذا كلما كانت الخيارات أكبر وأشمل، كلما ازداد إقبال العملاء بمختلف ظروفهم على موقع التسوق الالكتروني.

ما معنى خدمة الدفع عند الاستلام ؟ تشير خدمة الدفع عند الاستلام إلى إمكانية التسوق اون لاين من المتجر الالكتروني الذي تختاره ودفع المال عند التوصيل والاستلام. وهذا لا يعني أن إنشاء طلب أونلاين واختيار الدفع عند الاستلام لن يمكنك من تأكيده والحصول على إيصال الطلب، بل إنها طريقة معنية لدفع قيمة المشتريات كأي طريقة أخرى يوفرها هذا المتجر.

 

 

 

سامسونج تكشف الستار رسميا عن آخر إصداراتها نوت 8

ما هي مميزات الدفع عند الاستلام؟

أهم ما يميز خدمة الدفع عند الاستلام هو شعورك بالأمان والراحة لعدم دفعك المبلغ بالكامل قبل استلام أية منتج. وقد يفضل العملاء الدفع عند التوصيل لعدم توفر بطاقة الائتمان أو حساب سداد على سبيل المثال، وخصوصًا لبعض ربات البيوت ممن لا يمتلكون دخلاً شهريًا من جهة معينة أو بعض الشباب في المرحلة الثانوية أو الجامعية لنفس السبب. كما يجدها البعض طريقة للتأكد من توفر الكمية الكافية في المتجر قبل الدفع، حيث يجنبهم ذلك إلغاء الطلب في بعض الحالات عندما لا تتوفر الكمية المطلوبة من منتج معين ولا يظهر المتجر ذلك لخلل تقني ما أو لكثرة الضغط على المنتج أثناء العروض والخصومات.

 ما هي عيوب الدفع عند الاستلام؟

في حالات معينة، قد يحدث أنك تشتري البضائع أونلاين وترغب في الدفع عند الاستلام ولكن ليس دفعًا نقديًا، إنما عن طريق بطاقة الائتمان فيزا أو ماستر كارد أو حتى فيزا الكترون. وبالفعل قد يوفر المتجر الالكتروني هذه الخدمات عند التوصيل وتسليم المنتجات، ولكن قد ينسى السائق ماكينة الصرف الآلي لسبب ما او قد تكون معطلة مما يعني تعطلك عن استلام المنتجات لبعض الوقت.

كيف يتم اختيار طريقة الدفع عند الاستلام؟

بمجرد إضافة المنتجات إلى عربة التسوق، يتم عرض خيارات الدفع المتاحة. لا عليك سوى اختيار الدفع عند الاستلام وتأكيد الطلب واستلام إيصال الشراء عبر البريد الالكتروني أو كرسالة تأكيد نصية مثلا.

 

 

 

 

 

هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام على جميع منتجات الموقع؟

عادة ما تتوفر هذه الخدمة للالكسسوارات عمومًا والأجهزة المنزلية الصغيرة والالكترونيات المحمولة، ولكن تعود خيارات الدفع المتاحة لسياسة كل متجر الكتروني على حدة، فما يفضله متجر معين قد لا يكون مرغوبًا فيه عند متجر آخر. فضلا عن أن خيارات الدفع المتاحة تختلف باختلاف المواسم والعروض. وقد يحدد موقع التسوق توفر هذه الخدمة في مناطق معينة من البلاد. على أي حال، تأكد دائمًا من إمكانيات الدفع لديك واقرأ الخيارات المتاحة عند وقت الشراء قبل المباشرة بالطلب اون لاين.

بشكل عام، توفر مواقع التسوق الالكتروني هذه الخدمة لتمنح العملاء مرونة أكبر عند الشراء ولتساعد في زيادة إقبال الناس على الشراء اون لاين خصوصًا في السعودية، حيث أن معارض ومتاجر الشراء موزعة في أرجاء المملكة وقد لا يسهل للناس شراء ما يحتاجونه في الوقت المناسب. ولتشجيع الناس على الشراء من مواقع تسوق سعودية، أصبحت خدمة الدفع عند الاستلام ضرورية جدًا ومطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى