أخر الأخبار

أفضل 4 أفلام عربية يمكنك مشاهدتها الاّن خلال بطاقة اّيتيونز

شاهد الأن أونلاين!

بطاقات اّيتيونز الموجودة في معارضنا و خلال موقعنا تتيح لك مشاهدة أكثر من 45,000 فيلم من جميع أنحاء العالم أونلاين. إنّ  تعدّد الاختيارات هو أمر جيد, لكن قد تجد نفسك في حيرة فتلجأ لمشاهدة الأفلام الجديدة والشهيرة المدرجة في لائحات اّيتيونز. وبينما يجب أن لا تفوت مشاهدة الأفلام الغربية مثل فيلم سبايدر مان الجديد , نشجعك أيضا أن تشاهد الأفلام التي تصدر من بلادنا العربية. السينما العربية بحاجة دوما الى دعم أهلها و تفاعلهم معها لأجل انماء ثقافة السينما في الوطن العربي.

لذلك, سنسلط الضوء على 4 أفلام يمكنك مشاهدتها الاّن أونلاين من خلال إستخدام بطاقة اّيتيونز:

1-      ذيب (2015)

من اخراج ناجي أبو نوار و بطولة جاسر عيد, هذا الفيلم حاز على العديد من الجوائز العالمية من ضمنها ترشيح لجائزة أوسكار سنة 2016 في فئة أفضل فيلم باللغة الأجنبية.

 تتمركز أحداث الفيلم قبل الحرب العالمية الأولى ، يروي قصة فتى بدوي في صحراء وادي رام الأردنية ، ورحلته مع أخيه الأكبر وضابط من الجيش الإنجليزي. يعالج الفيلم موضوعًا منسيًا و هو الثورة العربية (1916-1918) و يسلط الضوء على العديد من المواضيع السياسية و التاريخية من خلال أعين فتى بدوي يتصارع مع مفاهيم الهوية و الرجولة في العالم العربي. 

فيلم لا يمكن تفويت مشاهدته لأي عاشق للسينما.

2-      الكابتن أبو رائد (2007)

فيلم أردني حائز على العديد من الجوائز العالمية  يروي قصة عامل تنظيف يجد قبعة قبطان في سلة المهملات في المطار . يتم اقتياده إلى حياة الأطفال في حيه الفقير فيسرد لهم مغامراته الخيالية في جميع أنحاء العالم ليعطيهم الأمل في مواجهة واقعهم القاسي. 

فيلم رائع يتميز بالسيناريو المثير و شخصياته الواقعية القريبة على القلب.  

3-      الرسالة (2014)

من الأكيد أنك قد سمعت بفيلم الرسالة الشهير أو حتى ممكن أن تكون قد شاهدته مسبقا, ولكن هذا فيلم يستحق المشاهدة أكثر من مرة لأهميته و لمدى براعة إنتاجه. من خلال رواية قصة الرسالة النبوية والإسلام بنمط تاريخي تحت إشراف الهيئات الإسلامية إستطاع هذا الفيلم عرض تاريخ الإسلام و الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم على حقيقته. و  من خلال نسخة الفيلم الإنجليزية أتاح للغرب فرصة بأن يتعرفو على الإسلام على حقيقته بعيدا عن البروبجندا و التشويش.

فيلم ليس للأمة الإسلامية فقط بل للعالم بأسره.

4- العم ناجي في الإمارات (2019)

بما أن لائحتنا حتى الاّن تتضمن أفلام دراماتيكية و تاريخية فقط , أردنا أن نختمها بفيلم كوميدي جديد نال إعجابنا. يتمحور الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء الذين أثناء رحلة إلى الريف, يواجهون شتّى المغامرات العجيبة التي تؤدي إلى العديد من المواقف الطريفة.

فيلم ممتع للغاية و مثالي للمشاهدة مع الأصدقاء.


إحصل على بطاقة أيتيونز الاّن لمشاهدة أي من الأفلام المذكورة في اللائحة أعلاه أو تصفح أرشيف أفلام أيتيونز و إختار الفيلم أو المسلسل الذي يناسبك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى