أخر الأخبار

سامسونج جالكسي نوت 10 / 10 بلس: اللمحة الأولى

بعد أشهرٍ من الانتظار، أخيرًا تم الكشف عن جالكسي نوت الجديد. وكان الإصدار، خلال حدثٍ صحفي في 7 أغسطس 2019 ، حيث أُعلِنَ عن تحديثاتٍ تقنية وتصميمية في جهاز جالكسي نوت بإصداريه، نوت 10 و 10بلس. بعد النقد الإيجابي الذي ناله الهاتف من الخبراء، يبدو أنّ جالكسي نوت 10 قد يتصدّر لائحة أفضل الهواتف الذكيّة لعام 2019.

بإمكانك الآن أن تطلب بشكلٍ مسبق جهاز نوت الجديد بإصداريه، ولكن قبل أن تفعل ذلك، قد تتساءل، كما المعجبون والنقّاد، ما الفرق بين نوت 10 وما سبقه من أجهزة نوت سابقة؟ ما الذي يميزه فعلًا ؟!

سنضع نوت 10 الجديد تحت المجهر، فنقارنه بمنافسيه وبما سبقه من أجهزة جالكسي نوت:

جالكسي نوت 2019 في نوعين: نوت 10 ونوت 10 بلس

يتمتع النوت 10 بلس بسعة 12 جيجابايت من الرام مقارنة بـ 8 جيجابايت من الرام في النوت 10 لمجاراة سرعة المعالجة العالية. كما يتمتع النوت 10 بلس ببطارية ذات سعة 4300 ميلي أمبير/الساعة، بينما يوفّر النوت ،10 سعة 3500 ميلي أمبير/الساعة .

أمّا بالنسبة لحجم شاشة العرض، يتمتع الـ10 بلس بشاشة بحجم 6.7 بوصة، فيما تكون شاشة النوت 10 بحجم 6.4 بوصة.

خلاصة، يوفّر النوت 10 أداء متميز بحجمٍ عملي، فيما يوفّر النوت 10 بلس حجم أكبر وقوة إضافية للاستخدامات العملية والالعاب المتطلبة.

تصميم متميّز وشاشة عرض لن ترى مثلها!

أول ما يلفت نظرك في النوت 10 هو تصميمه الخالي من الحواف بحيث تُغطي الشاشة واجهة الجهاز. أمّا الكاميرا، فتتوسّط أعلى الشاشة، وهي على شكل دائرةٍ صغيرة.

في عام 2019، تتنافس شركات التكنولوجيا العالمية لتطوير شاشة العرض في هواتفها الذكية لأهميتها عند المستهلك.وتزيد أهمية شاشة العرض عند مستخدمي جهاز جالكسي نوت،الذي يستخدمون هواتفهم لمتابعة العمل وكذلك للترفيه كمُشاهدة الأفلام واللعب.

تكنولوجيا العرض الجديدة “انفينيتي” توفّر تصميم متناسق و سلس. بينما توفر شاشة AMOLED الوان ديناميكية و تفاصيل بصرية عالية الجودة من خلال عرض بدقة 502 بيكسل. تتناسب نسبة أبعاد العرض 19:9 في جهاز نوت الجديد مع تكنولوجيا انفينيتي لتوفير تجربة بصرية لم ترى مثلها

الكاميرا

نوت 10 الجديد مجهز بثلاث عدسات: كاميرا 16 ميجابكسل لتصوير الزوايا العريضة للغاية , كاميرا 12 ميجابيكسل لتصوير الزوايا العريضة و كاميرا 12 ميجابكسل للتكبير.

يتميز جهاز نوت 10 بلس بعدسة إضافية تحلل العمق والمسافة في الصورة لتمكّنك من التركيز على ما يظهر على الشاشة بشكل أسرع وأدق.

تتيح لك ميزة تكبير الميكروفون الجديدة بعزل وتضخيم الصوت خلال أثناء تصوير فيديو. فيما تحافظ تقنية Super-Steady على وضوح لقطات الفيديو عند التصوير عند التحرّك.

قلم نوت الجديد، وهو جزء لا يتجزأ من تجربة المستخدمين!

في الإصدارين الأخيرين،أعيد تصميم قلم S-Pen بالكامل. ومن أبرز التغيرات، هو شكل القلم الجديد المصنوع من قطعة واحدة من البلاستيك الأملس.

الغرض الرئيسي من القلم هو تدوين الملاحظات بسرعة أثناء التنقل. فيما يمكنك الآن تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص بالإمكان تصديره إلى أي تطبيق تستخدمهُ لمُعالج النصوص.
تتيح لك وظيفة Air Actions الجديدة التحكم في الكاميرا أو تصفح الصور عن بُعد ، مما يجعله مثاليًا لالتقاط صور سيلفي الجماعية.

في النتيجة، سامسونج يبهرنا مجددًا!

نرى تطورًا ملحوظًا في الإصدار الأخير من جالكسي – 10 و 10 بلس – عن أجهزة نوت التي سبقته، كما نلحظ تقدّم الهاتف ببعض تحديثاته عن منافسيه. إذا أردت هاتف جالسكي نوت 10 أو 10 بلس، أطلبهُ مُسبقًا لتستمتع بالهاتف الذي سُميَّ من قبل خبراء التكنولوجيا بـ”أفضل هاتف ذكي لعام 2019″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى