نصائح و خطوات اختيار العطر

من المتعارف عليه أن رائحة العطور آسرة و جذابة، و مع ذلك تعتبر رحلة الذهاب للتسوق من أجل العطور ليست ممتعة كما يظن البعض. فبمجرّد دخولك للمتجر تبدأ ملايين الروائح بالتّسلل لأنفك مما يصيبك بالدّوار مع كل ثانية تقضيها داخل هذا المتجر! ينتهي بك المطاف بالخروج من المتجر من دون شراء أي شيء! و عندما تحاول شم يديك، ليس بوسعك معرفة أي عطر هذا؟ أهو قوتشي؟ أم لانكوم؟ من الممكن أن يكون بربري أيضا!

لا تجرب العديد من العطور في آن واحد

يخطئ العديد منا عند تجربة العديد من العطور في نفس الوقت. فبذلك أنت تقوم بإيذاء أنفك و تحيّر نفسك عند الاختيار. من الأفضل تجربة من ٢-٤ عطور في المرة الواحدة.

 

قم بالبحث قبل الشراء!

عليك وضع بعض الأمور في الحسبان قبل شراء عطرك المثالي. ميزانيتك هي أحد العوامل المهمة، و نوع العطر الذي تفضله أيضا. هل تحب العطور الوردية أم الحمضية و المنعشة؟ أم هل تشعر بالإثارة عندما تفوح بالعود و القرفة و البابريكا؟ اختر ما يجعلك سعيدا و مرتاح البال.

 

لا ترش العطر على الملابس!

لا تجرب العطور عن طريق رشها مباشرة على ملابسك، فمن الممكن أن تترك البقع الواضحة عليها أو حتى تتلف القماش!

 

رش العطر على جسمك

بدلا من رشه على الملابس مباشرة، قم برش العطر على شرائط التجريب أو معصمك أو حتى المحارم الورقية، و ذلك حتى تتسنى لك الفرصة لشم رائحتها الأصلية، اتركها لتجف لبضع دقائق ثم شمها.

معلومة جانبية: رائحة العطر تتأثر بحالتك النفسية!

 

لا تفرك معصميك ببعض

من الأخطاء الشائعة فرك المعصمين ببعض بعد رش العطر عليها، مما يجعل رائحة العطر تختفي بسرعة أكبر لتطاير الجزيئات عن طريق الاحتكاك.

 

عرّف نفسك على مصطلحات العطور

يقال أن العطور تتكون من روائح خفيفة التركيز و متوسطة التركيز و شديدة التركيز. ففي كل عطر، تتواجد هذه الطبقات. و عادة ما تكون العطور التي تحتوي على روائح شديدة التركيز، هي التي تبقى لأطول فترة زمنية! كالعنبر و المسك و الأخشاب.

 

 و مع ذلك، لا أحد يريد أن تفوح منه رائحة قوية و شديدة التركيز في الصباح الباكر، فمن الأفضل مراعاة الآخرين و عدم التسبب لنفسك بالإحراج. فإذا كنت ذاهبا للعمل، قم برش عطر خفيف و غير رسمي!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى