كيف تحافظ على رائحة العطر لأطول فترة ممكنة؟

الكثير منا يمر بمشكلة الاضطرار إلى إعادة رش أنفسنا بالعطور طوال اليوم، ولماذا؟ لأن العطور تتلاشى رائحتها بسرعة و يصبح الأمر محبطا جدا، و كل ما تفكر به بعد ذلك هو شراء العطور باهظة الثمن لكي تبقى رائحتها، ولكن  تتذكر أنك لا تستطيع ذلك لأنك تحاول توفير المال. لا تقلق ، فنحن لدينا أفضل الطرق لجعل عطرك يدوم طويلا مع هذه الحيل البسيطة بشكل مدهش!

رش العطور بعد الاستحمام مباشرة

أنت تريد أن تفوح برائحة جميلة و مثيرة في كل وقت، أليس كذلك؟ قم بالرش على بشرتك عندما تكون المسام على البشرة مفتوحة، ويفضل بعد الاستحمام بماء ساخن. وبهذه الطريقة تمتص بشرتك العطر و تحتفظ به لفترة طويلة. إنها طريقة مؤكدة علميا!

إنشاء قاعدة للعطور

ماذا لو كنت لا تريد أن تستحم الآن؟ صدق أو لا تصدق، وضع الفازلين أو أي نوع من كريم الجسم (ويفضل أن يكون من دون رائحة)، تعمل كحجر الأساس للعطور لكي تلتصق على بشرتك لفترة أطول! بطريقة ما، يخلط الكريم مع العطور لجعل تأثيرها دائم و طويل على الجلد.

الرش على مناطق النبض

هل تعلم أن رش العطور على المناطق التي يمكنك أن تشعر بضربات قلبك فيها، يمكن أن يجعل رائحة العطر تستمر لفترة أطول؟ لا يعرف الكثير من الناس هذه المعلومة البسيطة.

المعصمين و داخل الكوع و وراء الركبتين والرقبة والحلق و وراء الأذن كلها أماكن مثالية لرش العطر عليها.

 

اختيار العطور المناسبة

عادة ما تكون العطور التي تحتوي على روائح شديدة التركيز، هي التي تبقى لأطول فترة زمنية! كالعنبر و المسك و الأخشاب. الأمثلة على تلك العطور كثيرة!

عطر آلين من ثييري ماجلر

آلين هو عطر من الورود، إكسير السحر المقبوض عليه في زجاجة في شكل كائن غريب، تذكرنا بحجر الفلاسفة أو السّحرة، في زجاجة عطر بلون بنفسجي عميق و غامض. المرأة يجب أن تكون ساحرة. روائح العطر المركزة من العنبر الأبيض الدافئ.

عطر كوكو من شانيل

كوكو هو عطر مركز أطلق تحت العلامة التجارية شانيل. تم تصميم هذا العطر من قبل شانيل من أجل المرأة لتسلط الضوء على أسلوب حياة من يرتديها، والمكونات الأساسية هي العنبر وخشب الصندل والكزبرة.

عطر أرماني كود

أرماني كود بروفومو من جورجيو ارماني عطر شرقي حار للرجال. الروائح خفيفة التركيز اليوسفي الأخضر، التفاح الأخضر و الهيل؛ الروائح متوسطة التركيز زهر البرتقال، الخزامى و جوزة الطيب؛ الروائح شديدة التركيز تتكون من التونكا، العنبر و الجلد.

لا ترش شعرك

عندما تتحرك، شعرك يتحرك معك، و يتدفق الهواء من رائحتك. البعض يرتكبون خطأ رش شعرهم بالعطور، وهذا يمكن أن يضر بالشعر بسبب الكحول الذي يحتوي عليه العطر. الأفضل من ذلك أن تقوم برش فرشاة الشعر الخاصة بك  ثم فرّش شعرك! و استمتع بمديح زملائك!

هل تريدين الحصول على رائحة شعر بالكعك والشوكولاتة البيضاء؟ جربي عطر فانتاسي من بريتني سبيرز.

 

خزّن زجاجة العطر في مكان آمن

لا تترك زجاجة العطر الخاصة بك عرضة للضوء والحرارة! لأن ذلك قد يفكك المكونات و يضعف جودة العطور. فمن المستحسن عدم الاحتفاظ بها في الحمام كذلك، حيث أن الرطوبة قد تغير تكوينها الأساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى