فوائد التدليك الصحيّة

المساج وأساليب التدليك هي من أقدم العلاجات في التاريخ. وهذا لأنّ المساج أمر بديهي نمارسه كل يوم تلقائيا. ستجد أي شخص يعاني من شد في عضل معيّن يقوم بتدليك منطقة الشد، وستجد شخص آخر يعاني من صداع بعد بوم عمل طويل يدلّك جبهته. أي حركة ضغط وتدليك على أي جزء من الجسد نصنّف كعلاج مساج بغض النظر عن الأدوات والنقنيات المستعملة. ولكن طبعا هناك طرق وأدوات تستطيع إستعمالها للحصول على فوائد علاج المساج كاملة.

جلسات المساج المنتظمة توفّر لك العديد من الفوائد الصحيّة كراحة المفاصل والعضلات، تحسين جهاز المناعة، والتخلص من صداع الرأس والتوتر.

لا تحتاج للذهاب إلى معهد صحّي مختص للحصول على هذه الفوائد. إكسايت توفّر لك مجموعة من أجهزة وأدوات التدليك إستخدامها في المنزل.

فلنعرض بعض من فوائد علاج المساج.

تخفيض نسبة ضغط الدم

تثبت شتّى الدراسات بأنّ جلسات التدليك المنتظمة تستطيع تنظيم معدّل ضغط الدم، الذي بدوره يخفض مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغيّة.

الراحة من التوتر والقلق

يمكن تفسير شعور الراحة والإسترخاء الذي تشعر به عندما تجلس في كرسي المساج علميا. أثناء عملية التدليك يطلق الدماغ مواد الإندورفين التي هي عبارة عن هورمونات تتحكم بشعور السعادة والإطمئنان الداخلي. بعد مجرّد 5 دقائق خلال جلسة المساج ستشعر بالإندورفينات وستلاحظ التحسّن بمزاجك.

تحسين جهاز المناعة

من فوائد المساج الغير متعارف عليها هي المساهمة بتحسين جهاز المناعة. تشير العديد من الدراسات على أنّ علاج المساج يحسّن المناعة من خلال زيادة عدد خلايا الدم البيضاء التي بدورها تحمي من الإلتهابات والأمراض والبكتيريا المضرّة.

الراحة من ألم العضلات والمفاصل

جلسات المساج المنتظمة هي جزء لا يتجزأ من جدول كل المحترفين الرياضيين. جلسة واحدة من التدليك توفر لك الراحة من ألم العضلات من خلال تسريع دورة الدماء. المساج ليس فقط لمحترفي الرياضة، ساعات الطويلة من الجلوس على كرسي المكتب قد تسبب بالضغط على مفاصل الظهر والرقبة والمساج يوفر العلاج المطلوب.

بناء العادات الصحيّة والإلتزام بها عادة يكون صعب للغاية. ولكن علاج المساج وأجهزة التدليك توفر لك العديد من الفوائد الصحيّة مع روتين يضيف الراحة والإسترخاء إلى يومك. تفقد تشكيلة أجهزة التدليك والمساج المتوفرة لدى إكسايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى