الساعات تعتبر من المقتنيات الفريدة والتي تشبه إلى حد كبير المجوهرات عندما ترتديها ، في حين أنك قد ترتدي ساعة عادية عملية اثناء الخروج للتنزة أو ممارسة الرياضة، فهناك دائمًا فن لتتعلم به كيفية إختيار ساعتك بحيث تكون عملية وجميلة أيضًا. واهتمامك بالساعات وكيفية أختيارك لها مثل اختيارك وإهتمامك بالذهب أو الفضة ، والجلود، أو القماش الملون فكل له طرق وأساليب في الأرتداء و الاختيار.

ما الفرق بين الساعات العادية والساعات الرقمية؟

معظم الساعات العادية تكون من النوع الكلاسيكي والتي تستخدم واجهة تحتوي علي أرقام مطبوعة تعرض ١٢ ساعة. تعتبر هذه الساعات كلاسيكية وأكثر رسمية ، ومناسبة للأشخاص العمليين ومن يبحثون عن الدقة في الصنع وإقتناء الشئ المميز في تصنيعه. أما الساعات الرقمية فهي تحتوي على شاشة إل سي دي أو شاشة أل إي دي التي تعرض الوقت في شكل رقمي.

 

 

 

الساعات الرسمية

هي واحدة من الساعات الأكثر أناقة. فهي لا تشبه بعض ساعات الكرونوغراف الكبيرة. وهناك ساعات صغيرة بسيطة وساحرة. وهناك ساعات غير متوافقة مع الجينز والكاجوال و النادي الرياضي. معظم الساعات الرسمية تكون ساعة ذهبية أو فضية على طراز بسيط وكلاسيكي مع قرص رفيع و إطار محدودة أو معدوم. فمن الأفضل إرتداء بدلة تقليدية داكنة مع ساعة كلاسيكية أو ساعة بحزام جلدي.

 

 

ساعات عادية

إذا كانت الساعة تحتوي على سوار معدني ، فإنها تعتبر أقل رسمية. فأن حزام الساعة المعدني مناسب أكثر للارتداء مع الكاجوال في حين أن السوار الجلدي مناسب مع معظم الملابس. ويمكن ارتداء هذة الساعات مع الجينز.

 

 

 

 

 

 

الكرونوغراف / الساعات الرياضية

معظم الساعات الرياضية تكون متينة وأنيقة ومصنوعة من مواد بلاستيكية عالية الجودة. البعض منها يحتوي علي البوصلات ، العدادات ، أجهزة قياس الارتفاع ، تقنية جي بي إس ، قياس النبضات ، ومجموعة من الوظائف الأخرى للشخص المعتاد علي أسلوب حياة نشيط ورياضي.

 

 

أناقة السوار الجلد!

يجب أن تطابق الأحزمة والأحذية مع سوار الساعة. يجب ارتداء سوار أسود مع حذاء أسود وحزام أسود، سوار بني مع حزام بني وأحذية بنية. سوار فضي أو ذهبي تناسب البدل الملونة. مجرد تذكير بسيط: لا ترتدي ساعة سوداء مع حذاء بلون بني. أو سوار بني مع حذاء أسود. و سوار الساعة من الجلد هو اختيار كلاسيكي جيد.

 

 

 

 

التطابق المثالي للسوار المعدني.

يجب  تنسيق اللون المعدني في ساعتك مع خاتمك ، بحيث تكون أناقتك في أكمل وجة، على سبيل المثال، الخواتم التي من الذهب. تناسب الساعة المطلية بالذهب والملابس والأحذية بالألوان الترابية ، بينما تتناسب الساعات الفضية مع اللون الرمادي والأزرق والأسود. يجب أن يكمل الإطار المعدني للساعة اللمسات الأخرى. ويمكن أن تكون شكل الساعة مربعة أو مستطيلة أو مستديرة أو مضلعة ، إنها ترجع الي إختيارك.

 

نصيحة ودية بسيطة ، ارتدي الساعة التي تناسب ذوقك. بحيث يمكنك أن تأخذها معك أثناء التنزة ، على الطائرات ، في الماء ، وفي أي مكان آخر أثناء روتين الحياة.