اختر العطر الذي يتوافق مع حمضك النووي!!

هل فكرت يومًا في شراء عطر مميز يتوافق مع جيناتك؟ هل جربت استخدام  تركيبة عطرية تعتمد على حمضك النووي وليس ما تفضله من روائح؟ تشير الدراسات الحديثة إلى أن الجينات تتحكم في اختياراتنا لروائح العطور. لذا لا تندهش إذا قام عالم وراثي بالتنبؤ بتركيبة العطر المفضلة لديك! تتوافق اختياراتك لأنواع العطور مع الجينات التي تحملها. ولكن كيف يحدث ذلك؟ وإلى أي مدى ستفضل استعمال مثل هذا النوع من العطور الذي يعتمد على حمضك النووي؟

تركيبة العطور التي تتوافق مع حمضك النووي

توجد شركات مختصة بصنع تركيبة العطر التي تتوافق مع حمضك النووي. يتم الاطلاع على معلوماتك الوراثية ومن ثم إنشاء تركيبة تتوافق مع الحمض النووي بحيث تتركز من الروائح التي يعتقدون بأنك ستحبها. ومع ذلك قد لا تحب التركيبة أو أنك تحبها ولكن لا تجدها معبرة عن شخصيتك أو طبيعتك أو ذوقك الشخصي. وهذا أمر طبيعي لذا لم لا تقوم باختيار عطرك المفضل بكل بساطة؟

٤ أنواع رئيسية من روائح العطور

روائح الأخشاب: تأتي هذه الروائح من الطبيعة. فأنت تشعر بعمقها وعبقها في كل مكان. تشتمل روائح الأخشاب على خشب الصندل وخشب الصنوبر والجلد وغيرها الكثير. عادة ما يميل الرجال إلى استخدام هذا النوع من العطور لأنه يعبر عن الشخصية الحادة. كما أنه يضفي أناقة طبيعية على المظهر الخارجي بشكل عام.

 

 

روائح الورودغالبًا ما تفضل النساء روائح الورود الفواحة. وتتضمن  هذه الروائح الورود بأنواعها المختلفة مثل الياسمين والبنفسج والزنبق. تضفي هذه الروائح لمسة ناعمة ورقيقة على الجلد. 

 

 

 

 

الروائح المنعشة: عندما تشعر بالتعب والإنهاك بعد نهار طويل في العمل. فأنت بحاجة إلى ما  ينعشك لتكمل بقية يومك بنشاط وحيوية. اختر أحد روائح العطور المنعشة مثل الحمضيات واشعر بالاسترخاء والانتعاش.

 

 

 

 

الروائح الشرقية: إذا كنت ممن يفضلون أجواء الثمانينات، فالعطور الشرقية تتميز بأصالتها وروائحها العطرة التي تشعرك كما لو أنك تعيش في هذه الحقبة الزمنية المميزة. اختر الروائح الاستثنائية التي تتكون من مزيج من المكونات الغريبة مثل العنبر واللوز معًا. عادة ما يفضل الناس استخدام هذه العطور في الشتاء.

درجة تركيز العطور

العطور المركزة (درجة التركيز ١٥% – ٢٠%): تدوم روائح هذه العطور لفترة أطول مقارنة بروائح العطورة المخففة. ويمكن استعمالها على الملابس والشعر، ولكن يجب أن تكون حذرًا عند رش هذه العطور  حتى لا تتكوّن بقع بسبب الزيوت التي تحتويها تركيبة العطر نفسه.

العطور المخففة (درجة التركيز ٥% – ١٥%): قد تفضل استخدام العطور الأقل حدة وتركيزًا في مناسبات مختلفة مثل المناسبات غير الرسمية وأثناء الذهاب إلى العمل. اختر أحد هذه العطور، وسترى أنها ليست قوية ولا تدوم لفترة طويلة.

وفي نهاية المطاف لكل منا ذوقه الخاص في العطور، ولا بد أنك تفضل دائمًا اختيار الروائح التي تتناسب مع شخصيتك بغض النظر عن تركيبة العطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى