نيكون تهتم بكل مايخص عالم التصوير

شركة نيكون هي شركة متعددة الجنسيات مقرها في طوكيو، باليابان، وتعتبر رائداً عالمياً في مجال البصريات والتصوير من خلال منتجاتنا المبتكرة، بما في ذلك الكاميرات والمناظير والمجاهر وأدوات القياس، جنبا إلى جنب مع تقنيات بصرية للتطبيق في مختلف المجالات مثل الطب والبصريات. العلامة التجارية متوفرة في الكويت منذ أكثر من ٢٠ سنة.

نبذة عن نيكون

لقد أصبحت الشركة، بعد أن تأسست في عام 1917 تحت اسم نيبون كوجاكو كوجيو كابوشيكيجيشا أي شركة اليابان للصناعات البصرية، تدير أعمالها حاليًا تحت اسم شركة نيكون منذ 1988 بعد خطوات كبيرة في مجال الابتكار لدعم صناعة الكاميرات لدينا.لأكثر من 90 عاماً، وضعنا أعيننا على تجاوز توقعات المستهلكين عن طريق تصنيع منتجات تتوافق مع أعلى معايير الدقة والموثوقية. وسواء عن طريق المهارة البارعة للأيدي العاملة أو استخدام أحدث التكنولوجيا، فإن خبرتنا الرائدة تقبع في قلب كل منتج من منتجات نيكون. وباعتبارها مواطن عالمي يتحمل قدرًا كبيرًا من الالتزام، فإن مجموعة شركات نيكون تدعم مجموعة كبيرة من المشاريع الداخلية والخارجية في جميع مجالات المسؤولية الاجتماعية للشركات مع نهجنا الأساسي الذي تأسس استنادًا إلى فلسفة شركة نيكون التي تنص على “الجدارة بالثقة والإبداع.

 

كاميرا نيكون كول بيكس بي١٠٠٠ ذات أعلى معدل تقريب في العالم

وتشير التقارير إلى أنه حتى مع وجود محوّل كاميرا نيكون Mirrorless المتوقع طرحه بالتزامن مع الكاميرا، فإن المستخدمين سيواجهون بعض المشكلات فيما يتعلق بتوافق العدسات القديمة مع الكاميرا الجديدة، خاصة وأن منفذ F-Mount المعتاد قد بدأ تطويره منذ عام 1959.

وهنا تتضارب الأقاويل حول هذا الأمر ، حيث تشير بعض الاقوال أن المحوّل قد يوفر إمكانيات توافق مختلفة يمكن من خلالها دعم شبك العديد من العدسات القديمة بكاميرا نيكون Mirrorless الجديدة، وهو ما قد يمثل خبرً سعيدًا لهؤلاء الذين قد استثمروا بقوة في عدد من عدسات نيكون القديمة وسيقومون بشراء الكاميرا الجديدة.

 

منفذ عدسات Z Lens Mount الجديد

تعمل عدسات نيكون الجديدة التي سنتحدث عنها لاحقًا مع كاميرات Nikon Z7 وZ6 الجديدة من خلال منفذ Z Lens Mount المفترض أن يعمل على “إعادة تعريف الاحتمالات” على حد قول الشركة برفع معدلات قوة وكفاءة كاميرات نيكون على مدى السنوات القادمة.

يعتمد منفذ Z Mount الجديد على إطار داخلي بقطر 55 مم ومسافة بؤرية بقدر 16 مم تسمح بتقليل سمك جسم الكاميرا من ناحية والوصول إلى فتحة مستشعر تقدر بمعدل f/0.95، كما يسمح المنفذ الجديد بزيادة احتمالات شبك عدسات أخرى لم يكن من الممكن استخدامها من قبل عبر منفذ F Mount السابق.

كما أكدت الشركة أن كافة عدسات منفذ F Mount ستتوافق على العمل مع الكاميرات الداعمة لمنفذ Z Mount عبر استخدام محول العدسات FTZ Mount الجديد أيضًا.

 

عدسات نيكون الجديدة Nikkor Z Lenses

كشف نيكون عن ثلاث عدسات جديدة تحمل اسم Nikkor Z Lenses تتميز عدسات نيكون الجديدة بعدد من المميزات أبرزها دعم العدسات بطلاء من النانو كريستال وهو من بين المميزات التي تجعل العدسات الجديدة متوافقة مع معدلات جودة وكفاءة لم تصل إليها عدسات نيكون من قبل. العدسات الجديدة أيضًأ تتميز بإحكام إغلاقها كليًا وهو ما يتضمن العناصر المتحركة أيضًا كما أنها مقاومة للغبار والأتربة وقطرات المياه.

 

نيكون تطرح كاميرا Nikon D760 بمستشعر إطار كامل منتصف 2019

خلال عام 2018 كشفت نيكون عن أولى كاميراتها ذات مستشعر الإطار الكامل من فئة كاميرات Mirrorless حين أعلنت رسمياً عن كاميرات Nikon Z6  و Nikon Z7، ومع الإعلان عن الكاميرات الجديدة ازدادت وتيرة التقارير التي تتناول نية الشركة إيقافَ تطوير كاميرات المستشعر ذاته من فئة DSLR، ولكن الحديث حالياً عن كاميرا Nikon D760 القادمة استطاع دحض كافة التقارير السابقة.

 

عدسات نيكون الجديدة إضافة رائعة تقدمها فئة Nikon Z Series

قبل الإعلان عن كاميرات عام 2018 لم تكن لنيكون كاميرات بمستشعر الإطار الكامل إلا في فئة كاميرات DSLR، وكان آخرها كاميرا D750 التي ظهرت قبل أربعة أعوام وقبلها وتحديداً عام 2013 كان قد تم الكشف عن أرخص كاميرات نيكون المنتمية لهذه الفئة وهي D610، ومنذ عام 2014 انتظر عشاق الشركة العريقة إطلاق كاميرا جديدة تنتمي لهذه الفئة وهو ما لم يتم قبل ظهور التقارير الجديدة حول Nikon D760 التحديث الجديد لكاميرات هذه الفئة والمنتظر طرحها خلال عام 2019.

خلال الأيام القليلة الماضية نُشر تقرير يشير إلى أن نيكون ستقوم بالإعلان أخيراً عن كاميرا جديدة تمثل تحديثاً لكاميرا D750 مع الإشارة إلى أن الكاميرا الجديدة ذات مستشعر الإطار الكامل من فئة DSLR ستحمل اسم Nikon D760 وأشار التقرير إلى أنه سيتم الإعلان عن الكاميرا الجديدة خلال بداية عام 2019 على أن تبدأ في الوصول إلى الأسواق خلال النصف الثاني من العام نفسه.

 

نيكون تكشف عن كامير ا DSLR الجديدة الأخف وزنا  Nikon D3500

كشفت نيكون عن الكاميرا الجديدة Nikon D3500 التي يمكن اعتبارها أخف كاميرات DSLR من نيكون والأسهل من حيث الاستخدام. وتعد كاميرا Nikon D3500 الجديدة هي البديل الرسمي للكاميرا السابقة D3400  وهو ما يتجسد في تطابقهما على المستوى الداخلي مع وجود عدد من الاختلافات الواضحة خارجيًا.

مثلها مثل كاميرا D3400، تعتمد Nikon D3500 على مستشعر DX-format فئة CMOS بقوة 24.2 ميجا بيكسل، وعلى معالج التصوير EXPEED القادر على التصوير المتتابع بمعدل 5 إطارات في الثانية، مع نطاق ISO يتراوح بين 100-25600. أما نظام التركيز فكما هو أيضًا لم يتغير بواقع 11 نقطة تركيز تلقائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى