مقارنة بين آيفون 8 و سامسونج اس8 .. أيهما أفضل؟

تستعد شركة الهواتف الذكية آبل لإطلاق أحدث إصدار لها آيفون 8 و هو الحدث الذي طالما انتظره محبي هواتف آبل. علي الشق الآخر أصدرت شركة سامسونج احدث إصداراتها سامسونج 8 و هو ما جعل البعض في حيرة بين الهاتفين.

تتوالى الأخبار و التسريبات في الأونة الأخيرة عن آيفون 8 و ذلك مع أقتراب موعد طرحه بالأسواق, حيث تشير التقارير الإعلامية أنه سيتم إزالة الستار عنه الشهر القادم سبتمبر.

و تأتي أهمية هذا الهاتف المنتظر أنه سيتم إصداره في ذكرى مرور 10 سنوات على طرح شركة آبل الهاتف الذكي الأول لها.

أهم ما تم تداوله عن آيفون 8 هو اختلاف تصميمه بشكل كلي عن الإصدارات السابقة حيث سيشهد هذا الهاتف غياب زر الهوم عن الشاشة.

يشهد العالم حاليا منافسة شديدة بين سامسونج و آبل في آخر إصداراتهم و هو ما يجعل البعض ينتظر إصدار الشركتين حتي يحدد أيهما أفضل له.

إليك مقارنة بين آيفون 8 وسامسونج س 8 بحسب التسريبات التي تداولتها كبرى المنصات التكنولوجية في العالم.

التصميم و المقاس

يأتي آيفون 8 بدقة 1920*1310بكسل، ويصل حجم الشاشة لـ5.6 بوصة وتعمل بتقنية الـOLED أما سامسونج س8 فدقته 2160*3840 بكسل ويصل حجم شاشتة لـ5.6 بوصة وتعمل بتقنية الـOLED أيضا.

الكاميرا

الكاميرا الأمامية فى “أيفون8” تصل دقتها لـ8 ميجا بكسل والخلفية لـ12 ميجا بكسل أما الكاميرا الأمامية في سامسونج س8 تصل دقتها إلى 12 ميجا بيكسل والخلفية إلى 16 ميجا بيكسل.

سعة الهاتف

تبلغ  سعة  “أيفون8 ” إلى 32 أو 128 جيجا بايت أما سامسونج س8 تبلع سعة الذاكرة الداخلية ل 64 جيجا بايت.

الرامات

تصل رامات “أيفون8” لـ4 جيجا بايت رام، بينما تصل رامات سامسونج س8 بلس ل 6 جيجا بايت رام و سامسونج س 8 ل 4 جيجا بايت رام.

آيفون 7 و آيفون 8 … أيهما أفضل؟

ينتظر الجميع طرح آيفون 8 حتي تتضح تحديدا أهم الأختلافات بيت آيفون 7 و آيفون 8 أو ما الذي تفوق فيه آيفون 8 عن آيفون 7 , بناءا علي ما تم تداوله عالميا حول آيفون 8, فبجانب الاختلاف الكبير في التصميم و تغيير مكان زر الهوم, يأتي طول الهاتف 143.5 ميلمتر و عرضه 71 ميلمتر و هذا يشير إلي أن آيفون 8 سيكون أكبر في الحجم من آيفون 7 الذي يبلع طوله 138.3 و عرضه 67.1 ميلمتر.

كما أن شركة آبل ستطرح آيفون 8 بتقنية OLED بخلاف ايفون 7 الذي يعمل بشاشة LCD.

و لعل من أهم التسريبات التي سلطت عليها الأضواء و حازت بإهتمام الجميع أن آيفون 8 سيطرح مع خاصية الشحن اللاسلكي و كاميرا أمامية ذكية تتيح للمستخدم غلق الهاتف عن طريق وجهه بخلاف آيفون 7 الذي يتيح لمستخدمه غلق الشاشة عن طريق فقط خاصية Touch ID.

إلى الآن لا يوجد تصريح واضح و محدد بتفاصيل الهاتف الجديد من آبل و لكن إلى الآن كافة التسريبات تسير إلى أن آيفون 8 سيكون نقطة تحول في صناعة هواتف آبل الذكية و هو ما يجعل سامسونج تأخذ علي عاتقها تقديم ما هو أفضل و أحدث في إصدارها الجديد Note 8 و هو ما يجعل هذا العام عاما شيقا لمحبي الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى