مايكروسوفت سيرفيس 2018

مايكروسوفت سيرفيس هو خط جديد من الحواسيب الشخصية التي تعمل باللمس مصنع من قبل شركة مايكروسوفت ويحمل اسمها وعلامتها التجارية. النموذج الأساسي من مايكروسوفت سيرفيس به شاشة عرض بحجم 10.6 بوصة، كما يوجد به أيضا إعدادات تدعم الاتصال بالUSB وداعم مدمج به ليمكنه من الوقوف رأسيا وهوائي للاتصال بشبكة الواي فاي ولوحة مفاتيح اختيارية يمكن العمل بها أيضا كغطاء للحاسوب.

هناك إصدارين أساسين من الحاسوب اللوحي مايكروسوفت سيرفيس، الأول هو ويندوز RT الذي يعمل على معالج ARM، ويأتي بمساحة ذاكرة داخلية تتراوح بين 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت وإصدار من برنامج مايكروسوفت أوفيس.

الإصدار الثاني هو سيرفيس برو والذي يأتي بإصدار متكامل من نظام التشغيل ويندوز 8 ويعمل على معالج إنتل أيفي بريدج. إصدار برو الجديد من سيرفيس يأتي أيضا بإعدادات متكاملة من USB 3.0، نظام عرض إلكتروني تحت مسمى ديسبلاي بورت، وخانة توسيع إضافية SDXD وحجم ذاكرة داخلية تضاعف إصدار RT.

حاسوب سيرفيس اللوحي الجديد المقدم بنظام ويندوز RT صدر لأول مرة في أكتوبر 2012. معظم التعليقات والآراء الخاصة بالمنتج الذكي الجديد أشادت بمظهره الخارجي، لكن على الرغم من ذلك انتقد الكثيرون مستوى الأداء وقلة التطبيقات التي تعمل عليه وانعزاله عن البرامج والإصدارات القديمة.

اللابتوب الأفضل

التصميم
التصميم

وصف سيرفيس من مايكروسوفت بأنه اللابتوب الأفضل ومنتج المستقبل. إنه قابل جدا للتكيف مع أي وضع ويمكن تعديله ليصبح مريح للمستخدم بعكس الكثير من الحواسيب الإلكترونية الأخرى.

يمكن تشكيل حاسوب سيرفيس الجديد في وضع الحاسوب المحمول العادي وأيضا حاسوب لوحي حيث يمكن فصل لوحة المفاتيح عنه ليتم استخدام شاشة العرض الأمامية الكبيرة فقط. هناك أيضا وضع إستوديو ووضع المشاهدة.

يقدم اللابتوب بطارية قوية لا تقارن بأي حاسوب آخر حيث تمكنه من العمل 17 ساعة متواصلة وأيضا تمكن المستخدم من استعمال البرامج الثقيلة التي تحتاج إلى طاقة عالية مثل برامج تصميم الجرافيك. إنه قمة العملية في عالم الحواسيب المحمولة ويمكن المستخدم من استعمال التطبيقات الثقيلة في اي مكان سواء بالمكتب أو بالخارج.

ثلاثة نماذج أساسية

موديلات مايكروسوفت سيرفس
موديلات مايكروسوفت سيرفس

حاسوب سيرفيس الجديد يصدر في ثلاثة نماذج أساسية. النموذج الأول والأكثر اقتصادية هو 13.5 بوصة المزود بمعالج الجيل السابع كور i5-7300U من إنتل والمدعم ب620 GPU.

هناك أيضا حاسوب آخر حجم 13.5 بوصة لكنه مزود بمعالج من الجيل الثامن من إنتل نموذج كور i7-8650 به محرك طاقة رباعي. الحاسوب الثالث والأكبر به شاشة حجمها 15 بوصة، هذا النموذج من مايكروسوفت سيرفيس يقدم أنقى وأكبر شاشة بالرغم من أنه مزود بنفس المعالج المستخدم بالنموذج السابق وهو الأغلى من حيث السعر.

التصميم

تصميم
تصميم

مايكروسوفت سيرفيس قوي التحمل وهو خفيف جدا من حيث الوزن، يقدم تصميم ناعم وانسيابي وأنيق بفضل شاشته العريضة والإطار المعدني الجميل. إنه رفيع لدرجة كبيرة وخفيف في الوزن لذلك يمكن حمله إلى أي مكان. أي مكان يمكن أن يكون مقر عملك مع مايكروسوفت سيرفيس.

يقدم الحاسوب شاشة عرض تفاعلية يمكن لمسها والكتابة عليها أيضا. تقدم الشاشة درجة نقاء حادة جدا وألوان قوية لدرجة مدهشة. كما يقدم الحاسوب قلم ذكي، يقدم سيرفيس الجديد خاصية رسم وكتابة تقدم تجربة مماثلة لتجربة الكتابة في الحياة الواقعية. يمكن استخدام هذه الخاصية للتظليل والرسم أيضا. علاوة على ذلك، هناك لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية تمكن المستخدم من التحليق عليها واستعمالها في الكتابة بشكل سهل جدا وسلس.

إكسسوارات الحاسوب المحمول

إكسسوارات الحاسوب المحمول
إكسسوارات الحاسوب المحمول

يأتي الحاسوب بمجموعة كبيرة جدا من الإكسسوارات والتي تدعم جميع خدماته. هناك فأرة سيرفيس الدقيقة جدا والتي تقدم دقة عالية جدا في التحديد والاستهداف. هناك أيضا حوض شحن واتصال USB لتحويل الحاسوب المحمول بكل سهولة إلى حاسوب عادي. يوجد أيضا قلم سيرفيس والذي يسهل عملية الكتابة والرسم إلكترونيا أكثر من أي وقت مضى. يأتي الحاسوب أيضا بمحول HDMI لتسهيل اتصال الحاسوب المحمول بشاشة عرض HDMI بهدف عرض الصور ومقاطع الفيديو وأي نوع آخر من وسائط الإعلام على شاشات العرض الكبيرة.

الاتصال

الاتصال
الاتصال

مايكروسوفت سيرفيس مزود بميناء USB 3.1 وبطاقة ذاكرة كاملة الحجم وحوض سيرفيس الخاص ليسهل اتصاله بجميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى والشواحن الكهربائية أيضا فخوض USB المتاح بجانب الحاسوب يمكن استخدامه في شحن طاقة أجهزة أخرى ونقل ملفات.

البرمجيات

البرمجيات
البرمجيات

منذ يوليو 2015، تم تزويد جميع أجهزة مايكروسوفت سيرفيس بنظام تشغيل ويندوز 10 الجديد، أيضا يمكن تحديث جميع الأجهزة القديمة التي تعمل بنسخ تشغيل أقدم لتعمل بنفس النظام.

علاوة على ذلك، جميع أجهزة سيرفيس مزودة بمجموعة من التطبيقات الهامة المثبتة عليها مثل البريد الإلكتروني والمنبه والمفكرة ومايكروسوفت إيدج ومايكروسوفت ستور والعديد من البرامج الأخرى.

هناك أيضا برنامج مايكروسوفت وان متاح للمستخدمين مجانا والذي يتيح كتابة الملاحظات والمسودات. يمكن لنظام التشغيل ويندوز 10 أن يقرأ خط اليد المكتوب ويحوله إلى نصوص يمكن استخدامها إلكترونيا في التطبيقات المختلفة وإرسالها عبر البريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى