كيف تشتري تلفزيون عبر الانترنت؟

لا ننكر أن التسوق الالكتروني أصبح مرغوبًا هذه الأيام وتجد الناس يستسهلون عملية الشراء أونلاين ويختارون ما يحتاجون إليه من الأجهزة والاكسسوارات وغيرها بضغطة زر، إلا أن شراء بعض الأجهزة المنزلية الرئيسية مثل التلفزيونات قد يثير بعض المخاوف. لا تقلق بشأن ذلك وفكر مليًّا في الأمر. إن شراء تلفيزون اونلاين يوفر عليك الكثير من المال والوقت والجهد، كما أن عرض التلفزيونات في المعارض لا يكون بالدقة التي تتوقعها فهي مصفوفة على الحائط يمينًا وشمالاً ومن الأسفل ومن الأعلى وبالتالي يصعب عليك المقارنة بينها. كما أن معظم المعارض تعتمد على أساليب وطرق معينة في العرض مما يجعلك تنخدع بإضاءة الشاشة وحجمها ومدى وضوح الألوان من خلالها.

كيف تشتري تلفزيون عبر الانترنت

لذا فإن الحكم على التلفزيون بقراءة المواصفات المذكورة على موقع التسوق الالكتروني يجنبك الكثير من المتاعب لاحقًا، ولكنك في الوقت نفسه تحتاج إلى مراعاة بعض الأمور الأساسية عند شرائك جهاز تلفزيون عبر الانترنت:

حجم الشاشه: اختر التلفزيون الذي يتلاءم حجم شاشته مع المكان المراد تثبيت التلفزيون فيه. مثلا، إذا أردت تثبيت التلفزيون في الديوانية أو غرفة الجلوس التي تجتمع فيها عادة انت وأصدقائك فعليك اختيار حجم ٦٥ بوصة فما فوق لأن الشاشة بهذا الحجم الكبير تتيح لك الانغماس في مشاهدة المباريات والأفلام وغيرها بمشاركة الأصدقاء يوميًا. أما الشاشه بحجم يتراوح من ٥٠ إلى ٦٤ بوصة فهي تتيح لك الاستمتاع بالمؤثرات البصرية جيدًا وتتناسب مع حجم جميع الغرف في المنزل. والشاشة بحجم يتراوح من ٣٣ إلى ٤٩ بوصة تلائم الغرف المتوسطة والكثير من غرف النوم. وفي حال أردت تثبيت التلفزيون في غرفة نوم الأطفال أو المطبخ فعليك اختيار شاشة بحجم ٣٢ بوصة أو أصغر.

كيف تشتري تلفزيون عبر الانترنت

نوع الشاشه: يعتبر تلفزيون ال اى دى من أكثر أنواع التلفزيونات انتشارًا في الأسواق، فهو يتناسب مع جميع ظروف الإضاءة وخصوصًا الغرف التي تتوفر فيها إضاءة جيدة. وهذا النوع يندرج تحت تلفزيونات ال سي دي في الأصل، إلا أنها أكثر تطورًا. أما تلفزيون او ال دى فهو يمنحك درجة عالية من دقة الألوان مع معدل تباين جيد وزوايا واسعة للرؤية. اختر نوع الشاشة الذي يلبي احتياجاتك ويتناسب مع نمط حياتك اليومي.

كيف تشتري تلفزيون عبر الانترنت

دقة الشاشه: يعرف تلفزيون ٤ك يو اتش دى بأنه أجدد وأفضل أنواع التلفزيونات عالية الدقة المتوفرة في الأسواق حاليًا، حيث يتيح لك المشاهدة بدقة فائقة الوضوح تعادل ٤ أضعاف دقة التلفزيون ١٠٨٠ بكسل. كما يمكنك الاعتماد على هذا التلفزيون في الحصول على نطاق ديناميكي عالي للصور مما يعني مشاهدة الصور بحيوية أكبر وكأنك في قلب الحدث! ويمكنك اختيار التلفزيون كامل الوضوح بدقة ١٠٨٠ بكسل لمشاهدة أفلام بلو راس فهو يبرز أدق التفاصيل المطلوبة. وإذا أردت جودة متوسطة للاستخدام العادي مثل مشاهدة البرامج التلفزيونية وأفلام دي في دي فإن التلفزيونات عالية الوضوح تفي بالغرض.

كيف تشتري تلفزيون عبر الانترنت

وهناك بعض المميزات الأخرى التي يجدر بك الاطلاع عليها عند شراء تلفزيون من أحد مواقع التسوق:

توصيل الأجهزة بالتلفزيون: أي توصيل أجهزتك المختلفة التي تدعم توصيل HDMI  بتلفزيونك مثل مشغلات الوسائط ومشغلات بلو راي وأجهزة اللعب وغيرها. إذا كان يهمك هذا الأمر، لا عليك سوى شراء تلفزيون بمنفذHDMI  أو أكثر وكابل HDMI بجودة عالية لسهولة كيف تشتري تلفزيون عبر الانترنتالتوصيل والاستمتاع بعرض المحتوى على شاشة التلفزيون الكبيرة.

 

 

 

التلفزيونات الذكية:  مع الانتشار الواسع لاستخدام الأجهزة الذكية مثل الهواتف والتابلت وغيرها أصبح من اللازم وجود تلفزيون ذكي يجعلك تتمتع بسهولة في الاستخدام واتصال مستمر مع أحدث التقنيات. في حال اقتنائك لتلفزيون ذكي، يمكنك توصيله بشبكة المنزل المتاحة وتشغيل الأفلام ومقاطع الفيديو والموسيقى من عدة شالتلفزيونات الذكيةبكات متوفرة أونلاين مثل نتفليكس ويوتيوب. كما أن معظم هذه التلفزيونات يحتوي على متصفح ويب كامل لتشغيل المحتوى الذي تريده على شاشة التلفزيون الكبيرة. غالبًا ما يفضل الشباب اقتناء هذا النوع من التلفزيونات لمواكبتهم للتكنولوجيا أول بأول واعتيادهم على استخدام الهواتف الذكية بشكل كبير لمختلف الأنشطة اليومية. يمكنك الاطلاع على مجموعة متنوعة من تلفزيون سامسونج الذكي عبر اكسايت الكويت. ويمكنك الحصول على مميزات كهذه باقتنائك ابل تي في وهو ليس تلفزيون تمامًا ولكنه يعمل كمستقبل يتيح لك الوصول إلى محتويات بث مباشر أو غير مباشر. كل ذلك يتم عبر الاتصال بالإنترنت. تعرف هنا على أسعار ابل تي في عبر موقع اكسايت.

ولا يزال عالم التلفزيونات في تقدم مستمر وتطور واضح. اختر ما يلائم احتياجاتك ويناسب مساحة المكان الذي تود تثبيت شاشة التلفزيون فيه!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى