قائمة مواعيد إصدارات الهواتف الذكية لعام 2017

يأتي عام 2017 من أفضل الأعوام من حيث إصدارات الهواتف الذكية، فبعد أن عانت شركة سامسونج من أزمة نوت 7 في عام 2016 إلى جانب عدم طرح تصميم جديد للآيفون لثلاث أعوام متتالية، واجهت الشركتان تحديا في عام 2017 بالإضافة إلى المنافسة التي أصبحت أكثر ضراوة في سوق الموبايلات العالمي بعد دخول نوكيا و جوجل بكسل السوق بكل قوة بهواتف ذكية من المتوقع أن تكون منافسة لهواتف سامسونج و آبل.

هنا نرصد لكم قائمة بتواريخ إصدارات أهم الهواتف الذكية التي من المتوقع أن يكون لها النصيب الأكبر من المبيعات في السوق لعام 2017.

سامسونج جالاكسي س8 و س8 بلس: أبريل 2017

سامسونج اس8
سامسونج اس8

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفيها الرائدين سامسونج جالاكسي س8 و س8 بلس  لعام 2017 في شهر مارس و تم طرحهما في الأسواق في شهر أبريل. يأتي الهاتفان بتصميم بشاشة كبيرة منحنية من الجانبين تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بدون حواف تقريبا من الأعلى والأسفل ودون وجود أي زر، وهو ما أتاح توفير شاشة أكبر مقارنة مع جالاكسي اس 7 واس 7 ايدج. كما وفرت سامسونج مساعد صوتي خاص بها “Bixby” منافس لـ “سيري” في هواتف آيفون وجوجل “Assistant” في هواتف أندرويد الأخرى، ويقدم Bixby للمستخدم طريقة جديدة للتفاعل مع الهاتف من خلال الأوامر الصوتية.

أيضا زودت سامسونج هاتفيها الجديدين جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس بكاميرا أفضل بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f 1.7 مقارنة مع كاميرا بدقة 5 ميجابكسل فقط في S7 وS7 ايدج.

سامسونج جالاكسي J3 و J5: يوليو 2017

سامسونج ج5
سامسونج ج5

أطلقت شركة سامسونج هاتفي J3 و J5 وهما آخر إصداراتها من الفئة متوسطة السعر بمواصفات جيدة مقارنة بسعرها. يأتي هاتف J5 بمميزات عالية تتمثل في شاشة كبيرة بقياس 5.2 بوصة عالية الدقة ومعالج رئيسي ثماني النواة 1.6 جيجاهرتز Cortex-A53 و كاميرا رئيسية 13 ميجا بكسل و كاميرا أمامية 8 ميجابكسل كما يعمل باحدث اصدارات نظام التشغيل الأكثر انتشارا عالميا اندرويد، الاصدار 7.1 Nougat نوجا.

أما J3 فهو يأتي بشاشة كبيرة بقياس 5.0 بوصة عالية الدقة ومعالج رئيسي ثماني النواة 1.4 جيجاهرتز Cortex-A53 و كاميرا رئيسية 8 ميجا بكسل و كاميرا امامية 2 ميجابكسل كما يعمل باحدث إصدارات نظام التشغيل الأكثر انتشارا عالميا اندرويد، الاصدار 6.1 Marshmallow (مارشميلو).

سامسونج جالاكسي نوت 8: أغسطس 2017

سامسونج نوت 8
سامسونج نوت 8

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد سامسونج جلاكسي نوت في 23 أغسطس ضمن فعاليات Samsung Galaxy Unpacked 2017 في مدينة نيويورك الأمريكية. يأتي هاتف سامسونج الرائد نوت 8 بمثابة معالج لما حدث العام الماضي مع سامسونج نوت 7. حرصت شركة سامسونج على تقديم هاتف بمميزات رائعة تتمثل في شاشة كبيرة بقياس 6.3 بوصة عالية الدقة ومعالج رئيسي ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز Kryo و كاميرا رئيسية مزدوجة 12 ميجا بكسل و كاميرا امامية 8 ميجابكسل كما يعمل باحدث اصدارات نظام التشغيل الأكثر انتشارا عالميا اندرويد، الاصدار 7.1.1 Nougat نوجا.

آبل آيفون 8 وآيفون 8 بلس: سبتمبر 2017

ابل ايفون 8
ابل ايفون 8

تستعد شركة آبل لإصدار آيفون و هو الحدث الذي طالما انتظره الجميع خاصة مع تزامن آيفون 8 مع الذكرى الـ 10 لإصدار شركة آبل أول هاتف في الأسواق. من المتوقع أن يأتي آيفون 8 بتصميم خاص و ذلك بعد ثلاث سنوات لم تصدر فيها آبل تصميما جديدا لهواتفها، بالإضافة إلى شاشة OLED عالية الدقة بدون أطراف وهذا يعني أن الشاشة ستملأ الواجهة الأمامية من الهاتف بشكل كبير ومختلف عن نسخ آيفون السابقة.

نوكيا 9: سبتمبر 2017

نوكيا 9
نوكيا 9

من المتوقع إطلاق نوكيا 9 قبل نهاية عام 2017 بمميزات و مواصفات عالية تتمثل في شاشة أكبر تصل ل 5.5 أو 5.7 بتقنية  OLED قائمة وسيعمل الهاتف بمعالج “كوالكوم سنابدراجون 835” وهو الأحدث حتى الآن من شركة كوالكوم الأمريكية.

جوجل بكسل 2 و 2XL: أكتوبر 2017

جوجل بكسل 2
جوجل بكسل 2

حتى الآن لا يوجد أي إطار زمني لإطلاق هذه الهواتف الذكية الجديدة، لكن من المنتظر أن تكون هذه الهواتف جاهزة للإعلان عنها فى أكتوبر، حيث اعتادت جوجل كل عام أن تطلق هواتفها الجديدة فى هذا الموعد. يأتي حوجل بكسل 2 بكاميرا رئيسية 12 ميجابكسل و كاميرا امامية 8 ميجابكسل، كما يعمل بأحد اكثر انظمة التشغيل المنتشرة حول العالم وهو الاندرويد، الاصدار 7.0 Nougat نوجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى