جوجل بكسل 2: تعرف على المواصفات الكاملة و موعد طرح هواتف جوجل

لم يبق الكثير على طرح هاتف جوجل الذكي جوجل بكسل 2. يأتي هاتف جوجل بكسل 2 هذا العام ليكون الطرح الثاني لمجموعة هواتف جوجل المحمولة بعد جوجل بكسل الذي طرح العام الماضي. بدأ الأمر عندما طرحت جوجل هواتف ذكية منخفضة السعر و ذلك بإصدارها جهاز نيكسوس إلي أن بدأت في خط جديد جوجل بكسل و الذي أصدر بسعر أعلي مقارنة بهواتف نيكسوس و أيضا بجودة عالية جدا بالتعاون مع شركة اتش تي سي التايوانية.

التوقعات تشير إلى أن هواتف جوجل بكسل 2 ستكون أفضل من الإصدار السابق من حيث التصميم وكذلك المواصفات العادية من خلال تزويدها بمعالج كوالكوم الأحدث سناب دراجون 835 ثماني النواة وكاميرا أفضل وكذلك بشاشة بدقّة أعلى وستعمل بإصدار اندرويد المقبل.

جوجل بكسل 2: مواصفاته و أهم مميزاته

كشفت مصادر حديثًا أن هاتف جوجل بكسل 2 سيزوّد بشاشة 5 بوصة بدقة 1920×1080 بيكسل كما سابقه حيث سيتشارك معه أيضاً بنفس التصميم من حيث الحواف وسيعمل بمعالج كواكوم الأحدث بشريحة سناب دراجون Snapdragon 835 ثماني النواة مدعوماً بذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 جيجابايت وبمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت. المصدر يقول أيضاً أنّ جوجل ستقوم في هاتف جوجل بكسل 2 بالاستغناء عن مقبس السماعات 3.5 مم كما سيتم تزويده بمكبرات صوت ستريو.

أشارت بعض الأخبار أن شركة كوالكوم الأمريكية تعمل على إصدار جديد لمعالج سناب دراجون 835 باسم سناب دراجون 836 مع إمكانية الكشف عنه بالتزامن مع إطلاق جوجل بكسل 2 فعلى الأرجح ممكن ان يزود بالمعالج الجديد و لكن ليس هناك أخبار مؤكدة بعد.

أما عن جوجل بكسل 2 فهو سيكون بمواصفات فنية أعلى حيث سيزوّد بشاشة 6 بوصة بتقنية OLED وبدقة QHD سيتم تصنيعها من قبل شركة إل جي الكورية وبنفس المعالج السابق والذاكرة أيضاً لكن مع خيار تخزين داخلي 128 جيجابايت وبكاميرا خلفية واحدة مع وجود مقبس سماعات 3.5 مم.

و أيضا من المتوقع أن جوجل ستخصص النصيب الأكبر من الاهتمام للكاميرا مع تركيز أكثر على عدد البيكسل حتي تحافظ علي لقب أفضل كاميرا موبايل و الذي عرف به الإصدار السابق لجوجل بكسل.

جوجل بكسل2: موعد طرحه بالأسواق

ليس هناك أخبار مؤكدة عن موعد طرحل الإصدار الثاني لجوجل بكسل حيث أن ريك اوسترلو لم يعط تاريخ محدد عندما سأل عن موعد إطلاق جوجل بكسل 2 في الأسواق, إلا أنه اشار إلى أن الموعد لن يختلف عما عودت الشركة متابعيها عليه مما يشير إلى أن الموعد سيكون في أكتوبر المقبل.

جوجل بكسل2: السعر المتوقع

حتى الآن ليست هناك معلومات مؤكدة عن سعر جوجل بكسل 2 و تشير الأخبار المتداولة أن سعره سيكون أعلى من الإصدار السابق و هذا ما تم تأكيده من قبل ريك اوسترلو مسئول العتاد الصلب في شركة جوجل في مقابلة مع الموقع التقني المتخصص بأخبار اندرويد الذي اشار إلى أن ليس هناك نية لإصدار هواتف جوجل بكسل 2 الرائدة بمستوى تسعير أقل من الإصدار السابق جوجل بكسل نافيا بشكل قاطع الأخبار و التقارير المتداولة أن جوجل ستنتج هذا العام هواتف بأسعار أقل و بمواصفات أقل.

 

إلي الآن لم تحسم بعد التقارير عن المواصفات النهائية و المؤكدة للإصدار الجديد جوجل بكسل 2, إلا أنه من المؤكد أن جوجل تدخر مفاجأت كثيرة في هاتفها الجديد حتى تستطيع الصمود في سوق الموبايلات و مجابهة شركتين كبيرتين مثل سامسونج و ابل و إصداراتهم الأخيرة سامسونج س8 و س8+ و ابل آيفون 8 المرتقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى