تعددت الألوان بين بلاك، وايت، بلو فرايدي: فكيف تعكس الألوان سلوك المتسوقين؟

بلو، وايت أم بلاك فرايدي. الواحد والعشرون من نوفمبر. لماذا يوم الجمعة هذا بعينه متعدد الألوان؟ لماذا هذه الجمعة على خلاف أي يوم جمعة آخر؟ فهل الألوان حقاً مهمة؟ ولماذا شعار اكسايت باللون الأزرق؟ وما هو الشيء الفريد في بلو فرايدي في اكسايت؟ وهل صحيح أن يوم بلو فرايدي شيء مميز؟ صدق أو لا تصدق ، فإن يوم بلو فريدي يتميز عن غيره. ووفقا للخبراء ، ثبت أن اللون الأزرق هو اللون المفضل لمعظم الناس في العالم. والسبب هو؟ لمعرفة الإجابة تحقق من النتائج والإجابات المثيرة للاهتمام لدينا لجميع الأسئلة المذكورة أعلاه في هذه المقالة.

أصل بلاك فرايدي

إقبال كثيف على بلاك فرايدي في نيويورك

أُقيم أول “بلاك فرايدي” في الولايات المتحدة في نيويورك تايمز في عام ١٩٧٥ للإشارة إلى “يوم التسوق وحركة الإقبال الأكثر ازدحاماً في السنة”. لكن تحول على نطاق واسع في الثمانينات. ووصف حركة الإقبال الكثيفة والجماهير الضخمة من المتسوقين الذين توجهو إلى عطلة التسوق بعد عيد الشكر. ولم يحقق تجار التجزئة في هذا الوقت الكثير من الأرباح على مدار العام ؛ ومع ذلك ، فقد ارتفعت الأرباح خلال موسم الأعياد لتعويض ربح سنوي كامل! واستخدم تجار التجزئة في ذلك الوقت الحبر الأحمر في التسجيلات المالية لتحديد الخسارة المالية ، والحبر الأسود لتحديد المكاسب المالية ، ومن هنا جاء الاسم ، بلاك فرايدي.

 

توضيخ التسمية والألوان المختلفة (الأسود مقابل الأزرق)

بلو فريدي مقابل بلاك فرايدي. هل يمكنك تخمين الفائز؟

بلاك فرايدي: يتم استخدامه في الدول الغربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا. وتم استخدامه على نطاق واسع منذ نشأته لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية ، واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم. ويُعتقد أيضا أن اللون الأسود يعكس سلوك الشارع والشعوب في هذا اليوم بالذات. ووقعت العديد من حوادث الإصابات الكبيرة والثانوية في هذا اليوم بسبب الإفراط في الإثارة والجشع لدى الناس. وتم تسجيل اثنين من حوادث الموت أيضاً. وقد تم اعتماد الألوان الأخرى مثل الأبيض والذهبي من قبل تجار التجزئة الآخرين. ويعتقد أن اختيار اللون الأبيض يتناقض عمداً مع اللون الأسود ، كنوع من القدرة التنافسية في السوق.

 

بلو فريدي: في الكويت والسعودية ، يشار إلى هذا الحدث الذي لا يمكن التنازل عنه باسم “بلو فريدي”. نظراً لأن X~سايت هي منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في الكويت ، فهي تتميز بأفضل تجربة تسوق عبر الإنترنت و “عبر معارضنا” محلياً على أرض الواقع مع تخفيضات هائلة على العديد من العلامات التجارية الشهيرة التي يحبها العملاء. وهذا هو أكبر حدث مبيعات في العام داخل الكويت.

 

كيف يعكس اللون ويؤثر على سلوكيات المتسوقين (الأسود مقابل الأزرق)

العملاء المعتادون في أيام بلاك فرايدي

أسود: كما يبدو فإن الإسم واللون، بلاك فرايدي هو أسود لسبب أو اثنين. وفقا للخبراء في علم النفس الخاص بالألوان ، فإن اللون الأسود يشير إلى الاكتئاب والفوضى وعدم الراحة والإزعاج. وهذا اليوم في الغرب ، هو واحد من الأيام التي تكون فيها حركة الإقبال غير محتملة ، فالناس متهورون ، وينتظرون في صفوف تبدو وكأنها إلى الأبد ، وبشكل عام غير منظمة. وعلى العكس تماماً ، فإن اللون الأزرق سهل على العين. وهادئ ومريح للغاية. فهو يعطي الشعور بالثقة والنظام والموثوقية. فلا أحد يحب أن يكون في عجلة من أمره بينما يشتري ما يحبه. ويهتم إكس سايت باحتياجات العملاء بشكل أكبر ويضع احتياجات العملاء في المقام الأول.

لماذا بلو فريدي من اكسايت حدث مميز

العملاء المعتادون في أيام بلاك فرايدي

مع بلو فريدي من اكسايت في الكويت والمملكة العربية السعودية ، حدث المبيعات الأكبر في العام ، فإن الأزرق يأخذ زمام المبادرة. ووفقاً لعلم نفس الألوان، حيث أن اللون الأزرق يتعلق بالثقة والاعتمادية ، فإنه يساعد على ولاء العملاء وثقتهم. والعديد من شعارات العلامات التجارية المعروفة زرقاء. فمثلا؛ إتش بي ، ديل، سامسونج، تويتر وغيرها الكثير. فهل سبق لك أن تساءلت لماذا؟ والسبب هو أن اللون الأزرق يخلق إحساساً بالثقة والأمن. وفي X~سايت، ثقة عملائنا هي رقم واحد. كما يعكس اللون الأزرق أيضًا السلامة والأمن ، وهما المشكلان الأكثر أهمية اللتان يبحث عنهما أي عميل أثناء إجراء عملية الشراء. ومع بلو فريدي من إكسايت، لا تفقد الثقة أبداً في غرائزك الخاصة أثناء إجراء عملية الشراء. فالأمر بالتأكيد يستحق كل هذا!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى