أيفون إكس: أخيرا معيار جديد من شركة أبل

بمناسبة عيد ميلادها العاشر، أطلقت شركة أيفون هاتفها الجديد أيفون إكس ليتبع ذات المعايير التي استخدمت في النموذج السابق الهاتفين أيفون 8 وأيفون 8 بلس حيث يقدم شاشة عرض بلا إطار وتصميم رائع بشكل عام.

أبل ليست مصنع الهواتف الذكية الوحيد الذي يستغني عن إطار الشاشة الأمامية، لكنه قدمها بشكل مختلف راقي في الأساس يعطي المستخدم تجربة مشاهدة غامرة لا يمكن مقارنتها.

نحن الآن على وشك تفقد المواصفات الأساسية في نموذج آيفون للتعرف على قيمته الأساسية وللتعرف أيضا إذا كان يستحق سعره المعروض في السوق.

شاشة عرض حادة وغامرة

شاشة عرض حادة وغامرة
شاشة عرض حادة وغامرة

هاتف آيفون إكس به شاشة عرض بلا إطار حجمها 5.8 إنش وتقدمة دقة 2,436 في 1,125 بيكسل، أي تعطي 458 بيكسل في الإنش الواحد. تقدم الشاشة صورة نقية جدا مكونة من دقة عرض عالية وألوان براقة، كما أنها مزودة بتقنية ترو تون التي تتعرف على آشعة الشمس. التقنية الجديدة تعدل مستوى لمعان الشاشة بشكل أتوماتيكي ذاتي بحسب الضوء الذي تتعرض لها لتجعلها أكثر قابلية للمشاهدة والقراءة.

الخلفية الزجاجية تعطي النموذج الجديد شكل أنيق ودقيق. إنه بالكاد يماثل هاتف أيفون 8، على الرغم من ذلك، الكاميرات الخلفية منظمة بشكل أفقي وهو بصراحة ليس أمرا جديدا حيث وجدناه من قبل في هواتف شركة هواوي الصينية.

زر القفل متواجد في الجانب الأيمن من الهاتف وهو الآن أطول من ذي قبل، لكنه لا يطفئ الهاتف، فقط يغلق القفل. لإغلاق الهاتف عليك الضغط على زر الإغلاق وزر رفع أو خفض مستوى الصوت.

شركة آيفون مازالت تتخلى عن مقبس سماعات الأذن الصغيرة. للاستمتاع بالموسيقى، عليك استخدام السماعات اللاسلكية أو استخدام محول من مقبس الإضاءة إلى مقبس السماعات 3.5 مل.

مستوى الأداء

مستوى الأداء

هاتف آيفون إكس مزود بذات المعالج A11 الموجود في هاتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس، الهاتف يعطي أداء متميز. الشاشة سلسة جدا عند الاستخدام ويتحول سريعا من تطبيق إلى تطبيق آخر. علاوة على ذلك، يشغل الهاتف ألعاب الواقع المعزز المعروفة لجميع محبي الألعاب.

بدلا من زر العودة المشهور لشركة أبل، يحمل أيفون إكس تقنية جديدة لغلق التطبيقات والعودة إلى الصفحة السابقة أو إلى الصفحة الرئيسية. العودة يمكن أن تحدث بطريقة الدخول الجديدة لمركز التحكم وهي الانزلاق إلى أسفل من الكتف العلوي على اليمين، أو بسحب مركز التنبيهات إلى أسفل من الشق العلوي، أو الشريط السفلي.

مع سحب الشريط إلى أعلى، الهاتف الجوال سيعود إلى الصفحة الرئيسية، لكن مع سحبه إلى أعلى ثم التوقف قليلا، سيقوم الهاتف بفتح كل التطبيقات السابقة.

تقنية التعرف على الوجه

تقنية التعرف على الوجه

خاصية التعرف على الوجه والتي أتت لتستبدل خاصية البصمة هي واحدة من علامات هواتف آيفون والتي يبدو أن الشركة تصر على إصدارها في كل نماذجها الجديدة.

تعمل شركة أبل على تطوير تقنية التعرف على الوجه لنموذج إكس الخاص بها، الخاصية تعمل الآن في الظلام بشكل ممتاز وهي أسرع بكثير مما مضى. مستخدمي هاتف إكس لا يتوجب عليهم وضع الهاتف أمام وجوههم لفتحه أو لتفقد الرسائل والتنبيهات بشكل سريع، كل ما عليهم فعله هو فقط الانزلاق بإصبعهم لفتح الشاشة ورؤية خاصية التعرف على الوجه الذي سيأخذ وقت قصير جدا للتعرف على حامل الهاتف.

كاميرا ممتازة بكل المقاييس

كاميرا ممتازة بكل المقاييس

هاتف أيفون يقدم كاميرا 12 ميجا بكسل بزاوية عريضة مماثلة لكاميرا هاتف آيفون 8، لكن الهاتف الجديد به فتحة تصوير f/2.4. الكاميرا مزودة أيضا بخاصية تثبيت الصورة لتصحيح وتطوير الصور في حالة الاهتزاز عند التكبير.

الكاميرا عالية الجودة وتقدم دقة متناهية في الألوان بالإضافة إلى سرعة التقاط عالية جدا، فهي تلتقط الصور بطريقة سريعة جدا. كما أنها أيضا متاحة بسهولة وتوفر أداء جيد في الأضواء الخافتة مما يجعلها تتخطى في مستوى أدائها الكثير من الهواتف الأخرى. على الرغم من ذلك، المقارنة بين كاميرا هواتف آيفون إكس وهواوي بي 20 برو وجالاكسي إس 9 مازال أمرا محيرا وقيد النقاش.

عمر بطارية أطول

عمر بطارية أطول
عمر بطارية أطول

استخدام الهاتف بشكل متوسط سيجعله يكمل اليوم بلا مشكلة، بل سيمكن توفير حوالي 30% من طاقة البطارية عند الاستعمال العادي. على الرغم من ذلك، البطارية سيتم استنزافها بسرعة عند استخدام التطبيقات الثقيلة والمجهدة للهاتف مثل غوغل مابس أو خرائط غوغل، ومثل أيضا تطبيقات تشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو. الهاتف معروض بخاصية Qi للشحن اللاسلكي للبطارية، لا حاجة لاستخدام الوصلات او الكابلات، فقط ضع الهاتف فوق لوحة الشحن وستمتلئ البطارية.

الهاتف الجديد يدعم خاصية الشحن الكهربائي السريع طالما كان متصلا بكابل الشحن السريع. يمكن للشحن السريع أن ينجز 50% من البطارية في أقل من 30 دقيقة.

النموذج الجديد لشركة آيفون متاح على موقع إكسايت الإلكتروني بكل تنويعاته. تفقده الآن وتابع نشرتنا البريدية بشكل دوري للتعرف على مواعيد العروض والخصومات قبل الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى