أهم 10 أجهزة إلكترونية تساعد الطالب في الدراسة

يعتمد الطلاب حاليا بشكل أساسي علي الأجهزة الإلكترونية في دراستهم بينما فيما مضى لم نحتاج سوى الأوراق والأقلام وشنط المدرسة و أحيانا الحاسبة. كانت تختلف الأدوات المطلوبة للدراسة باختلاف مراحل التعليم و لكن لم تكن تشمل الأجهزة الإلكترونية.

مع مرور السنوات والتطور التكنولوجي الهائل الذي نشهده الآن، لاحظ الجميع تغييرات عديدة فيما يخص المدارس والطلاب و استخدامهم للأجهزة التكنولوجية المتطورة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Tablets. بالرغم من وجود سلبيات لاستخدام هذه الأجهزة من قبل الطلاب، إلا أنها لعبت دوراً هاماً في تطوير أساليب التعليم والتواصل ما بين الطلاب أنفسهم والمعلمين أيضاً، فمع وجود الكم الهائل من المعلومات على شبكة الانترنت، وسهولة الوصول إليها، أصبحت آليات التعليم أكثر سهولة وتوافراً للطلاب.

الاستعداد لسنة دراسية جديدة لا يمكن أن لا يشتمل على قائمة بالأجهزة الإلكترونية المطلوبة حتى أن بعض المعلمين و دكاترة الجامعة يطلبونها بشكل مباشر أو غير مباشر. و لكن هل هناك قائمة عامة للأجهزة الإلكترونية التي تساعد الطالب في مراحل تعليمه المختلفة؟!  نعم! بعد البحث الدقيق نعرض لكم قائمة بأهم 10 أجهزة إلكترونية يحتاجها الطالب كلها أو بعضها في مختلف مراحل تعليمه.

1- التابلت Tablet

التابلت يعد من أهم الأجهزة التي يحتاجها الطالب في دراسته فمع سهولة حمله وشاشته الكبيرة يتيح للطالب التصفح و قراءة الكتب والأبحاث بشكل سريع و سهل دون الحاجة لاستخدام لابتوب أو جهاز كمبيوتر، كما يمكنه استخدامه في أي مكان و أي وقت، كل ما يحتاج إليه فقط الانترنت. و يوجد الكثير من أجهزة التابلت منخفضة السعر مثل iPad mini و2 Amazon Fire HD 8 و أيضا Amazon Fire 7.

2- اللابتوب Laptop

يعد اللابتوب أساسي إذا كان الطالب يحتاج لأعمال الكتابة و الجداول و غيرها مثل كتابة الأبحاث و دعمها ببعض التفاصيل الرقمية أو تعديل الصور و أعمال الجرافيك و العرض. في هذه الحالة يحتاج الطالب إلى لابتوب بمواصفات ليست عالية و غير باهظة الثمن مثل Acer Aspire M5-481PT أو samsung chromebook.

3- طابعة

الطابعة جهاز أساسي لكل طالب. فبالرغم من استخدام المراسلات عبر الإيميل إلا أن بعض المعلمين وأساتذة الجامعة يفضلون التسليمات الورقية ربما لأنها تساعدهم في كتابة ملاحظاتهم بشكل أسرع. علي أي حال، الطابعة أساسية في مراحل التعليم المختلفة من أجل طباعة الأبحاث المطلوبة وتعد HP Deskjet 3630 طابعة مناسبة لصغر حجمها وجودتها و سعرها المناسب.

4- سماعات لاسلكية عازلة للضوضاء

قد يشعر الطالب بالتشتت من البيئة المحيطة حوله في الجامعة أو المدرسة، لذا من الممكن أن يحتاج إلى سماعات لاسلكية عازلة للضوضاء حتى تعزله عن الضوضاء تماما و تساعده في التركيز و خاصية التوصيل اللاسلكي تساعده في التحرك بها دون الحاجة لحمل الموبايل أو اللاب توب.

5- شاحن متنقل

يمضي الطالب أغلب وقته في المدرسة أو الجامعة و في أحيان كثيرة لا يتوفر مصدر كهربائي قريب حوله لذا بالتأكيد يحتاج الطالب إلى شاحن متنقل من خلاله يستطيع شحن تليفونه المحمول أكثر من مرة في أي مكان.

6- ماي فاي Mifi

يواجه الطلاب مشكلة ضعف شبكة الانترنت في المكتبات و الجامعات و غيرها من الأماكن التي يتواجدون فيها. لذا الماي فاي يكون ضروري في هذا الوقت لأنه يساعد الطلاب في استخدام الانترنت دون التقيد بالجلوس في مكان معين.

7- هارد ديسك Hard Disk

الهارد ديسك ليس ضروريًا للغاية و لكنه مفيد عند الحاجة إلى استرجاع البيانات وحفظها و من ثم الرجوع إليها في حال ضياعها لأي سبب من الأسباب.

8- USB Flash Drive

تتمثل أهمية الـ USB لأي شخص و للطالب تحديدا في سرعة نقلها للبيانات و الملفات دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، فيمكن للطالب نقل الملفات الهامة في أي وقت و من أي مكان دون التقيد بكابلات أو تقنية الواي فاي.

9- جهاز عرض Pocket Projector

جهاز العرض من الأساسيات بالنسبة للطالب فيمكنه من خلاله قراءة الكتب و الأبحاث و عرضها على شاشة التلفاز أو اللابتوب عن طريق توصيله بالموبايل مما يسهل عملية القراءة والعرض.

10-  Laptop Security Cable

هو أساسي للحفاظ على اللابتوب وضروري أن يستخدم الطالب كلمة سر لحماية ملفاته.

القائمة السابقة هي قائمة عامة وعلى الطالب اختيار المناسب منها و الذي يساعده في دراسته و ذلك طبقا لطبيعة ومجال دراسته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى