أفضل الهواتف الذكية 2017

عندما نتحدث عن الهواتف الذكية “سمارت فونز” بشكل عام، فإننا لم نعد نقصد فقط تلك الهواتف المحمولة التي تتيح لك نوعًا من التواصل في الأوقات التي نكون فيها خارج المنزل أو على مسافة من الهاتف الأرضي. فالهواتف المحمولة الآن لا بد وأن تكون ذكية “سمارت” وكلمة “سمارت” تشير إلى كم هائل لا محدود من الإمكانيات والقدرات المتاحة بمجرد استعمال هذه الأجهزة الذكية التي لا يتجاوز حجمها حجم كف اليد. ولا نبالغ في قولنا بأن هذه الأجهزة أصبحت مصدرنا الأساسي للتواصل مع الآخرين ولو كانوا بجانبنا في الغرفة المجاورة! يعتمد الناس في هذه الأيام على الهواتف الذكية في كل شيء وفي مختلف الأنشطة التي يمارسونها بشكل يومي من إجراء للمكالمات وإرسال الرسائل وسماع الموسيقى وممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو وغيرها الكثير.

ولهذا السبب أصبحت شركات تصنيع هذه الهواتف تتنافس فيما بينها عامًا تلو الآخر فيما ستقدمه من مميزات استثنائية وغريبة مع إصداراتها الجديدة،  كما تتنافس في أسعار الموبايلات المطروحة وعروض الهواتف التي تستقطب أكبر عدد من المس ويحمل عام ٢٠١٧ نقلة نوعية في هذا المجال وتنافسًا واضحًا بين أهم العلامات التجارية.

نعرض لك فيما يلي ملخص لأهم الهواتف الذكية المتداولة هذا العام:

 هواتف سامسونج جلاكسى: لعل تلفون سامسونج S8 يعتبر أكثر الهواتف التي  حظيت بأصداء جميلة وتفاعلاً واضحًا من قبل الناس والسبب الرئيسي في ذلك هو شاشته المنحنية الجذابة التي تمكن المستخدم من الرؤية بشكل أوضح خصوصًا من الجانبين اليمين واليسار.

وليست الشاشة كبيرة الحجم أمرًا في غاية الأهمية مقارنة بالهواتف الأخرى المتوفرة في السوق، ولكن هذه الشاشة الكبيرة تملأ عين المستخدم وتعطيه تأثيرا بصريًا لا يشعر به مع أي من الهواتف الأخرى. وبالإضافة لسحر الشاشة، تجد سامسونج طورّت من تجربة المشاهدة لأقصى حد مع توفير حجمين مختلفين من طوق الرأس بتصميم مماثل لهذه الشاشة الأنيقة. وكاميرتي الموبايل الأمامية والخلفية لا تقل جودة عن الشاشة، فتجتمع جودتهما العالية مع  البطارية القوية والهيكل المضاد للماء مما يساعدك في الاحتفاظ بهذا الجهاز الذكي لأطول فترة ممكنة. تعرف على مجموعة هواتف سامسونج اس٨ واس ٨ بلس على موقع اكسايت الكويت.

هواتف ابل: عادة ما نذكر سامسونج موبايل فونز بالمقارنة مع ابل موبايل فونز والتي لا تقل إصداراتها فعالية وإنتاجية. كان الجميع بانتظار ابل ايفون٧ وايفون٧+، فالاصدار السابع كان يحمل مواصفات جديدة للمستخدم مثل إلغاء منفذ السماعة لإعطاء مساحة أكبر لمكبرات الصوت ستيريو. فضلا عن وجود زر هوم جديد وخيارات متعددة للون الأسود المعروف بأناقته وجاذبيته التي لا تقاوم! يمكن للمستخدم شراء سماعات ابل الاستثنائية اللاسلكية التي تمنحك سهولة فائقة ومرونة مطلقة عند إجراء المكالمات وسماع الأغاني! تصفح أحدث هواتف ابل التي يوفرها موقع اكسايت الكويت.

هواتف HTC: يشهد عام ٢٠١٧ انطلاقة موبايل اتشتي سي يو١١ وهو من الأجهزة الذكية التي تتمنى وجودها في جيبك لحجمها المناسب وشكلها الخارجي الأنيق. يتمتع الهاتف بوجود حواف بلاستيكية مرنة ولهذا السبب ستشعر أصابعك بالراحة وبملمس ناعم أثناء حمله بيدك ولن تشعر بالقلق في حال وضعته داخل جيبك أو حقيبتك لأن الحواف لن تتأثر! قد يكون الشكل الخارجي أهم ما يميز الهاتف ويجعله يختلف عن غيره، إلا أن الكاميرا التي تمنحك وضع النطاق الديناميكي العالي لالتقاط الصور تجعله من الهواتف المفضلة لمحبي التصوير. كما أنك ستشعر بالفرق عند استخدام سماعة الأذن وسماع الأغاني المفضلة لديك فالصوت ذو جودة استثنائية حقًا!

مع وجود الكم الهائل من إصدارات الهواتف الذكية كل عام، لن تجد صعوبة في اختيار الجهاز الذكي الأمثل بالنسبة لك وفقًا لما يلبي احتياجاتك فإن كنت ممن يحبون التصوير وتسجيل مقاطع الفيديو عليك اختيار الهواتف التي تعتمد على كاميرتين أمامية وخلفية ذات دقة فائقة أما إذا كنت من محبي ممارسة الألعاب أونلاين عبر هاتفك الذكي فإنك لا بد أن تبحث عن الهواتف التي طوّرت من شكل وحجم شاشاتها خصوصًا وأن عام ٢٠١٧ شهد إصدارات جيدة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى