أفضل أجهزة الألعاب الإلكترونية لعام 2017

اختيار جهاز حاسوب مميزة للألعاب يعتبر الخيار الأكثر صعوبة، لأنك حينها ستكون في حاجة إلى التدقيق في عدد كبير من المواصفات التي توفر إليك تجربة ألعاب مريحة مثل المعالج ومعالج الرسوميات وكذلك سعة التخزين، وستكون أيضًا في حاجة للتعرف على أنظمة الجهاز والبرمجيات التي يدعمها.

أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب هي شركة Nintendo و آخر إصداراتها Switch, شركة مايكروسوفت و آخر إصداراتها Xbox One و Xbox One S و اخيرا شركة سوني التي طرحت بالأسواق مؤخرا Playstation 4 Slim و Playstation 4 Pro. كل من هذه الأجهزة الجديدة لديه من المواصفات التي تجعله منافس قوي في سوق أجهزة الألعاب الإلكترونية.

أجهزة الألعاب أصبحت في الوقت الحالي لها استخدامات متعددة ليس فقط في الألعاب و لكن الآن تستخدم في مشاهدة اليوتيوب والأفلام عن طريق الاشتراك في Netflix  بدقة 4K, الاستماع للموسيقى و حتى استخدام تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و انستجرام و غيرها.

مع وجود عدد ليس بالقليل من أجهزة الألعاب الإلكترونية الحديثة التي تصنعها أكبر الشركات و تحقق مبيعات هائلة, أصبحت عملية اختيار الجهاز المناسب ليس أمر أكثر صعوبة عمل مضي خصوصا أن البعض لا يعلم علي وجه التحديد الفرق بين هذه الاجهزة خصوصا اذا كان جديدا في عالم الالعاب الالكترونية .وعالم الألعاب الإلكترونية عالم كبير جدا وعدد اللاعبين في العالم عدد ضخم.

فيما يلي نقدم لك دليل أجهزة الألعاب الإلكترونية الحديثة Consoles و مواصفات كل منهم.

بلايستيشن 4 برو PS4 Pro

بلايستيشن 4 برو PS4 Pro
بلايستيشن 4 برو PS4 Pro

دعم تشغيل الألعاب بدقة 4K وتقنية الإضاءة الديناميكية HDR. سيكون قادر على تشغيل برامج البث عبر الشبكة مثل يوتيوب بدقة وضوح عالية. فضلا عن كونه واحد من أفضل أجهزة الألعاب لعام 2017 فهو يقدم تجربة ترفيهية رائعة لمشاهدة مقاطع الفيديو بجودة 4K. تختلف نسخة ” البرو” عن العادية في سرعة المعالج و الشكل و دعم شاشات الـ 4K , و ايضا يحمل بلوتوث 4.0 ومنفذ usb الذي يعتبر أسرع 3.1 وايضا دعم ميزة HDR لتنقية الصور و اعطائها الوان واضاءة افضل

PS4 Slim

PS4 Slim
PS4 Slim

يمتاز PS4 Slim بشكله الأنيق فهو مصنوع من مواد عالية الجودة. جهاز PS4 Slim يمتلك زر خاص للتشغيل وفتح الدرج الخاص بمشغل الأقراص بينما كان هذا الزر يعمل بتقنية اللمس في جهاز بلايستيشن 4 العادي. PS4 Slim يحمل نفس مواصفات البلايستيشن 4 تماما باستثناء 3 أمور , وهي الحجم والابعاد إذ بات الجهاز أخف وزنا وأقل استهلاكا للطاقة , و الأمر الثاني منفذ usb 3.1 و بلوتوث الإصدار 4.0 و الأمر الثالث تغيير مكان تشغيل الجهاز بشكل يدوي و مكان الإضاءة.

XBOX ONE

XBOX ONE
XBOX ONE

تم اصداره في نوفمبر 2013 من شركة مايكروسوفت. عمل بنظام ويندوز 10 والذي يوفر العديد من المزايا ك امكانية اللعب اونلاين مع لاعبين ويندوز 10 على الحاسب الشخصي وامكانية تشغيل العاب اكسبوكس ون علي الحاسب الشخصي عن طريق الشبكة المحلية. وهناك ميزة جديدة طورتها مايكروسوفت وهي إمكانية تشغيل بعض العاب اكسبوكس 360 عليه.

Xbox One S

Xbox one S
Xbox one S

يأتي جهاز Xbox One S مع تصميم جديد حجم أصغر بنسبة 40 %من النموذج الأصلي، كما يحاكي الحجم الجديد منصة PlayStation 4، كما يوفر مساحة في الجزء المخصص للترفيه في المنزل كما يضم الجهاز حامل لتثبيت الجهاز بشكل عمودي، ليكون لدى المستخدم أكثر من اختيار في تثبيت وحدة الألعاب.

يمكن لدقة وضوح 4K و HDR للفيديو أن تدعم بث Netflix، Amazon، إلا أن وحدة ألعاب Xbox One S تأتي بميزة أيضاً في تشغيل أقراص 4K Blu-ray مدمجة، لذا يدعم تشغيل أي محتوى ليحاكي مشغل Samsung UBD-K8500عند نفس السعر أو ربما أقل، وذلك بالإضافة للعب مباريات رائعة.

أحد المواصفات التي تغيرت في وحدة ألعاب Xbox One S الجديدة في إزالة مستشعر الحركة الخاص Kinect، ويبقى مستشعر Kinect إضافة اختيارية في منصة ألعاب Xbox One S الجديدة، حيث ستحتاج إلى محول USB لضم منصة Kinect.

Nintendo Switch

Nintendo Switch
Nintendo Switch

يأتي جهاز نينتندو الجديد بشاشة قياس 6.2 بوصة، تدعم اللمس المتعدد، وتعرض الصورة بدقة 1280 × 720 بيكسل عند استخدامها فى وضع اليد، جنبا إلى جنب دعم جهاز الألعاب بنسخة من معالج نفيديا Tegra و32 جيجابايت من ذاكرة التخزين قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD.
ويمكن لجهاز switch العمل لمدة تتراوح بين 2,5 و6 ساعات دون الحاجة إلى شحنه وفقا للعبة التى يتم استخدامها، وأخيرا، يمكن للجهاز الاتصال بالإنترنت عبر الواى فاى، مع القدرة على الاتصال بنحو ثماني أجهزة switch أخرى فى وقت واحد لتعدد اللاعبين المحليين. تحمل وحدتي التحكم Joy‑Con  أزرار التحكم في الألعاب إلى جانب زر لالتقاط صور للشاشة من الألعاب، كما أنهما مزودان بمستشعرات للحركة، بحيث يمكن للمستخدم التفاعل مع الألعاب المختلفة عبر حركة اليد عن بعد.

Nintendo 3DS XL

Nintendo 3DS XL
Nintendo 3DS XL

يمكنك من خلال هذا الجهاز الرائع تصفح مواقع الأنترنت المختلفة بكل سهولة، و الدخول إلى شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة مثل فيس بوك و تويتر و غيرها، نظراً لتمتعه واى فاى، بالإضافة إلى أن الجهاز مزود بعدد 3 كاميرا، واحدة أمامية و 2 كاميرا خلفية فى حال أردت التقاط صور ثلاثية الأبعاد.

Nintendo 2DS XL

Nintendo 2DS XL
Nintendo 2DS XL

يحمل نفس فكرة 2DS أي أنه لا يدعم إظهار الرسوم بتقنية 3D، لكنه يأتي مع شاشة بحجم أكبر وقابل للطي إلى جانب تمتعه بقوة معالجة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى