دليل شراء كابل إتش دي إم أي

أفضل إتش دي إم أي

إذا كنت تبحث عن كابل إتش دي إم أي جديد ، فآخر شيء تريد القيام به هو مجرد إختيار نموذج عشوائي من على الرف والظن بأنه سيكون النموذج المناسب لك. سيزودك دليل الشراء هذا بكل المعلومات التي تحتاجها لتتمكن من معرفة أي كابل إتش دي إم أي يناسب احتياجاتك.

تعد واجهة الوسائط المتعددة العالية الدقة – أو كبل إتش دي إم أي باختصار – حل يسمح لك بتوصيل جهاز الصوتيات والمرئيات. من خلال نقل بيانات الفيديو والصوت غير المضغوطة رقميًا ، يمكن لكابل إتش دي إم أي بدعم الاتصال العالي الجودة بين التلفزيون ومشغلات دي في دي/بلوراي أوأجهزة الكمبيوتر وأجهزة العرض وما إلى ذلك.

الهدف المثالي لكابل إتش دي إم أي هو نقل الإشارة من جهاز الإخراج إلى التلفزيون الخاص بك دون الإضرار بجودة الصورة (الفيديو). لا يمكن لكابل إتش دي إم أي بأي حال من الأحوال تحسين دقة التلفزيون. ومع ذلك ، يجب أن يكون قادرًا على مطابقة جودة صورة التلفزيون الخاص بك وأن يكون قادرًا على دعم تكنزلزجيا إتش دي أر ومعدلات إطارات عالية للألعاب.

عرض النطاق الترددي ، الدقة والسرعة

عرض النطاق الترددي هو مقدار البيانات التي يمكن إرسالها من المصدر إلى جهاز الاستقبال في ثانية. عرض النطاق الترددي هو الشيء الرئيسي الذي يجب أن تبحث عنه في كابل إتش دي إم أي الخاص بك. كلما زادت سرعة كابل إتش إم أي، زاد قدرته على دعم الدقة العالية ومعدلات الإطارات والتقنيات المتطلبة التي يتمتع بها تلفزيونك.

كابل إتش دي إم أي المعياري «Standard»

الكابل المعياري هو أبطأ كابل إتش دي إم أي يمكنك الحصول عليه. مع عرض النطاق الترددي 4.95 جيجابت في الثانية ، سيكون كافياً لإرسال إشارة 1080 بكسل إلى التلفزيون الخاص بك ، ولكن ليس أكثر من ذلك بكثير.

كابل إتش دي إم أي عالي السرعة «High-Speed»

تتجاوز السرعة العالية ضعف السرعة العادية ، مع حد أدنى لعرض النطاق الترددي يبلغ 10.2 جيجابت في الثانية. الكابلات العالية السرعة تحمل إشارة 4 كي. ومع ذلك ، فإنها ستدعم فقط فيديو 4 كي 24 إطار أو 4 كي بسرعة 24 إطار في الثانية. كما تدعم كابلات إتش دي إم أي العالية السرعة إتش دي أر ومنصة الألوان الواسعة. سيقوم كابل إتش دي إم أي العالي السرعة ببث أفلام بلو راي الترا عالية الوضوح بشكل مثالي ، لكنه لن يكون قادرًا على التعامل مع المهام الأكثر تطلبًا مثل الألعاب ذات معدل الإطارات العالي والبث.

كابل بسرعة عالية متميزة «Premium High-Speed»

تعمل الكابلات المتميزة العالية السرعة على دفع عرض النطاق الترددي حتى 18 جيجابت في الثانية ، والتي ستغطي أي مصدر فيديو شائع تتعامل معه. تدعم الكابلات المتميزة العالية السرعة فيديو 4 كي 60 ، مع سعة 2020 بي تي لمساحة الألوان وعينات لون 4: 4: 4. حتى يتمكنوا من التعامل مع أي فيديو بدقة 4 كي مهما كانت متطلباتته التقنية. إذا قررت الاستثمار في كابل متميزعالي السرعة، فلا حاجة للقلق بشأن تبديل الكبل لفترة طويلة حيث ستبقيك قيد التشغيلمع كل أجهزة 4 كي ، ويمكنك أيضًا دعم دقة 8 كي وأعلى.

تتخطى كبلات مونستر إتش دي إم أي معيار السرعة العالية الممتازة التي تبلغ 18 جيجابايت في الثانية لتصل إلى إجمالي إنتاجية يصل إلى 27 جيجابت في الثانية ، مما يجعلها كبل إتش دي إم أي مثالي لأعلى درجات الدقة والألعاب المتطلية.

جودة الكبل والنوعية

تتكون كبلات إتش دي إم أي  من عدة خيوط من الأسلاك النحاسية المجمعة معًا وملفوفة في غلاف. يلعب قياس هذه الأسلاك دورًا كبيرًا في الأداء. قياس 28AWG الأمريكي الرفيع يقوم بنقل المحتوى العالي الدقة بشكل ممتاز من على بعد أقدام قليلة ، ولكن من المرجح أن يكون هناك بعض التدهور في الإشارة في أي كابل يبلغ طوله 3 أمتار أو أكثر. ولهذا السبب عندما يتعلق الأمر الكابلات الأطول ، يكون مقياس 26 أو 24AWG أفضل (عدد أصغر = سلك أكثر سمكا)

بالنسبة لمواد الموصل ، ستساعد الكبلات ذات موصلات المواد المطلية بالذهب على منع تدهور الإشارة مع مرور الوقت وكثرة الإستخدام وهي خيار جيد إذا كنت تخطط للاستثمار في كابل إتش دي إم أي يمكنك الاعتماد عليه لفترة طويلة.

HDMI الإصدار 2.1 : هو طريق الى المستقبل

منذ إصدار HMDI الإصدار 1.1 في عام 2004 ، كان هناك إصدار أحدث يدعم دقة أفضل بمعدلات إطارات أعلى كل عامين. يعد الإصدار 2.1 من HDMI هو الأحدث في هذه السلسلة وهو يدعم تنسيقات عالية تصل إلى 10 كيلو بمعدل 120 هرتز. يتفوق HDMI 2.1 أيضًا في HDR الديناميكي ، وضغط الدفق الرقمي ومعدلات التحديث المتغيرة. كما أنه يدعم الصيغ الصوتية مثل Dolby Atmos و DTS: X. كبل HDMI نفسه مسؤول فقط عن عرض النطاق الترددي ؛ لإلغاء تأمين القائمة الكاملة للفوائد التي يقدمها HDMI 2.1 ، يجب أن تكون منافذ HDMI على المصدر وأجهزة الاستقبال متوافقة مع HDMI 2.1.

حتى مع جميع الميزات المتطورة التي يوفرها HDMI 2.1 ، لا يزال HDMI 2.0 حاليًا هو المعيار الصناعي. مع عرض نطاق ترددي أقصى يبلغ 14.4 جيجابت / ثانية ودعم 4K عند 60 هرتز ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأجهزة المتوافقة ، فإن HDMI 2.0 سيكون مناسبًا لمعظم المستخدمين. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة فريدة حقًا ويهتمون باستكشاف أحدث التقنيات السمعية والبصرية ، ليس هناك شك في أن HDMI 2.1 هي طريق المستقبل.


الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة أساسية عن المواصفات والميزات التي تبحث عنها في كبل إتش دي إم أي ، يمكنك اختيار الكبل المناسب بناءً على احتياجاتك وأنشطتك الرئيسية. تصفح مجموعتنا الواسعة من كابلات إتش دي إم أي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى