هل سبق لك أن سألت نفسك ما هي الساعة المثالية المناسبة لك وهل هي في متناول يدك؟ وأي نوع من الساعات سوف تشتري؟ ستختلف الساعة المثالية من شخص لآخر ، وتعتمد على الميزات والمواد والمكونات المطلوبة. الساعات هي واحدة من أهم الأجهزة في حياتنا كبشر ، فهي أداة واحدة لتتبع الوقت خلال النهار والليل. الآن ، قبل أن تتمكن من تحديد خيار معين ، من الضروري تحديد ما هو الغرض الحقيقي من شراء الساعة. سواء كانت هدية لأحبائك أو مكافئة لنفسك ، فإن اختيار الساعة هو قرار شخصي. فاذا قمت بشراء النموذج الخاطئ ، سوف تستاء وتوجة اللوم علي نفسك. هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنك قبل الشراء ، مثل نوع الساعة وحركاتها وميزاتها وما إلى ذلك.

شكل الساعة:

أول شيء يجب أخذه بعين الاعتبار عند اختيار الساعة هو مدى تناسب الساعة مع معصمك ويدك. إذا كان حجمها مناسب، فستظهر بشكل رائع ، أو تبدو صغيرة جدًا وستبدو وكأنك ترتدي ساعة سيدة. فإذا كان لديك معصم من ٦ إلى ٧ بوصات ، فأنت تحتاج الي ساعة ذات قطر يبلغ ٣٨-٤٢ ملم. إذا كان معصمك أكبر من ٧ بوصات ، فأنت تحتاج الي ساعة يبلغ عرضها ٤٤-٤٦ ملم.

 

 

اختر حسب نمطك الخاص:

يمكنك شراء ساعة مصممة للألعاب الرياضية أو العمل أو الأحداث الرسمية والخارجية أو للملابس غير الرسمية. أو إذا كنت تريد بعض الميزات الإضافية التي تقيس معدل ضربات القلب ، فأنت تحتاج الي ساعة رياضية. إذا كنت بحاجة إلى ساعة ترتديها في العمل ، أو مناسبات رسمية ، أو كلاسيكية ، فإن أفضل شئ سيكون هو ساعة جلدية. إذا كنت فقط تريد ارتداء أي ساعة ، وشراء ساعة عادية. إذا كنت في حاجة إليها لجميع أنواع المناسبات من العمل إلى الحياة اليومية فأنت تحتاج الي ساعة رسمية. سوف تجعل الأمر يبدو أفضل عندما ترتدي ملابس غير رسمية مع ساعة تتناسب مع ألكثير من ملابسك العادية.

 

 

 

 

 

 

 

 

نوع الحركة:

تستخدم جميع الساعات ثلاثة طرق أساسية للحركة: البطارية والكوارتز والميكانيكية. تستخدم الاولي البطاريات كمصدر الطاقة الوحيد. تتحرك حركة الكوارتز عندما يتم إرسال طاقة البطارية عبر الكوارتز في داخل الساعة. الكوارتز هو الأكثر دقة في جميع الحركات. لن تفقد أو تضيف ثانية على مدار اليوم. الحركة الميكانيكية تعتمد على مرتديها في تحريك الساعة وأجزائها ، سواء كانت يدوية أو أوتوماتيكية. فإن الاهتمام بالتفاصيل التي تدخل في صناعة الساعة سوف يحدد مدى سلاستها ودقتها.

 

اختر علامتك التجارية:

عند اختيار الساعة المثالية ، تحتاج إلى معرفة المميزات التي تحتاجها وترغب في وجودها في ساعتك. يمكنك شراء أي ساعة عادية تخبرك فقط بالوقت المناسب وساعة غير عادية تحتوي على جهاز كمبيوتر بها إلى ساعة رياضية من شأنها أن تخبرك بمعدل نبضات القلب والمسافة التي قطعتها والسعرات الحرارية التي تم حرقها، وذلك على سبيل المثال. وهناك ساعات مصنوعة من معادن ثمينة وبحرفية تثير إعجاب الاشخاص من حولك، وهي تكون أكثر تكلفة أيضا. إنه يعتمد على ما تحتاجه من الساعة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بالكثير من السفر الدولي للأعمال ، فربما تفكر في شراء ساعة عملية تتيح لك معرفة الوقت عبر مناطق زمنية متعددة مثل هذه الخاصية من ألبا، المتاحة هنا في موقع الغانم.

 

 

 

 

 

 

 

 

“يمكن أن يشكل العثور على الساعة المثالية تحديًا كبيرًا ، لكن البحث جزء من المتعة ، ويمكن أن يجلب الاختيار الصحيح سنوات من الاستمتاع”.